تراجع أرباح المصري لتنمية الصادرات إلى 535.89 مليون جنيه

بنوك عربية

أظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك المصري لتنمية الصادرات، عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، تراجع أرباح البنك بنسبة 45.22 في المائة وبقيمة 442.4 مليون جنيه مصري على أساس سنوي.

وكشف البنك المصري لتنمية الصادرات في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء أنه سجل صافي ربح بلغ 535.89 مليون جنيه مصري منذ بداية يوليو وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 978.29 مليون جنيه مصري أرباحا خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وتراجع صافي الدخل من العائد خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري حيث سجل 1.37  مليار جنيه مصري بنهاية مارس السابق، مقابل 1.57 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأفاد البنك المصري لتنمية الصادرات في بيانه لبورصة مصر انخفاض صافي ربح البنك في القوائم المالية المستقلة خلال الفترة حيث سجل 472.37 مليون جنيه مصري مقابل 855.48 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وحسب البنك المصري لتنمية الصادرات حقق البنك خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، أرباحا خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر الماضي بقيمة 409.65 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بلغت 602.81 مليون جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وأوضحت القوائم المالية المجمعة للبنك المصري لتنمية الصادرات تراجع صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 910.1 جنيه مصري، مقابل صافي دخل بلغ 1.015 مليار جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح البنك خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 369.33 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بقيمة 541.3 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي