قريبا توحيد قطبي مصرف ليبيا المركزي

بنوك عربية

أكد سلامة الغويل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا أنه سيجري قريبا توحيد قطبي مصرف ليبيا المركزي بطرابلس والبيضاء واصفا إياها بالخطوة العاجلة والمهمة للاقتصاد الليبي.

وقال سلامة الغويل في تصريحات حديثة لموقع المونيتور إن “القضايا الاقتصادية الرئيسية التي نواجهها هي كيفية توحيد الإيرادات والنفقات، وكذلك كيفية الحد من الدين العام”، مشيرا إلى أنه لا يزال مصرف ليبيا المركزي منقسما وأن الحكومة الجديدة الليبية تعمل على حل مشكلة البطالة وخلق فرص عمل وتنويع مصادر الدخل وتحسين الإيرادات بطريقة تشمل الدولة بأكملها.

كما لفت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا إلى أن القضايا الأمنية تعرقل تحسين التبادل التجاري في ليبيا وتوحيد عمل البنوك الليبية بسبب إغلاق الطرق، مردفا أنه إذا جرت معالجة الأزمات الأمنية، فستحل مشكلة السيولة، وفق تعبيره.

وبين سلامة الغويل أن حكومة الوحدة الوطنية تأسست بعد أعوام من الانقسام السياسي والإداري في ليبيا، و”من ثم فإن توحيد المؤسسات الاقتصادية والمالية سيكون له أثر إيجابي”. ونوه إلى أن توحيد وزارتي المالية والاقتصاد في ليبيا أتاح للحكومة تحقيق بعض التقدم في فترة وجيزة، وبدأت آثار هذه العملية تظهر تدريجيا، لا سيما في إعداد ميزانية موحدة وسياسة تخطيط ونظام الرواتب، وفق تعبيره.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي