إتش إس بي سي السعودية يبيع أعمال للأول للاستثمار

بنوك عربية

وقع البنك السعودي البريطاني “بنك ساب”أمس، اتفاقية نقل أعمال، بخصوص بيع وشراء بعض الأعمال بين شركة اتش اس بي سي العربية السعودية بصفتها البائع وشركة الأول للاستثمار بصفتها المشتري.

وتشمل الاتفاقية نقل وبيع الأعمال أعمال إدارة الأصول، وأعمال التمويل بالهامش لقطاع الأفراد، وأعمال الوساطة لقطاع الأفراد، من البائع إلى المشتري.

وتبلغ القيمة التقديرية للصفقة 766.49 مليون ريال، مع إمكانية تعديل هذه القيمة وفقا لحالات محددة في الاتفاقية.

وقال البنك بأن إتمام الصفقة مشروط على حصول كل من البائع والمشتري على الموافقات من الجهات التنظيمية في المملكة، والموافقات الداخلية ذات الصلة لكل منهما، بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة لبنك ساب على الترخيص لمصلحة عدد من أعضاء مجلس الإدارة في بعض جوانب الصفقة.

وسيتم تمويل كامل أو جزء من قيمة الصفقة من خلال مبلغ يقدمه بنك ساب للمشتري كقرض مساهم و/أو كمساهمة إضافية في رأس مال المشتري.

وستسمح الصفقة للبائع بمباشرة أعماله من خلال نموذج عمل أصغر حجما وأقل تعقيدا بحيث تسهل إدارته.

كما ستسمح الصفقة للمشتري بالتركيز على أعمال إدارة الأصول وخدمة العملاء من الأفراد فيما يتعلق بأعمال الإقراض بالهامش والوساطة.

وتسمح الصفقة لكل من البائع والمشتري الاستفادة من الفرص التي توفرها رؤية المملكة 2030.

أما بالنسبة لبنك ساب، فتمثل الصفقة إعادة تنظيم أعمال الأوراق المالية التي يقوم بها كل من البائع والمشتري بما يعكس استراتيجية كل شركة وتوجهها المستقبلي، وبما يخدم مصالح مجموعة بنك ساب بشكل عام.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي