الأهلي المصري ينظم إلى مدفوعات ريبل

بنوك عربية

كشفت شركة ريبل على موقعها الإلكترونى عن شراكتها مع البنك الأهلي المصري من خلال شبكة المدفوعات العالمية RippleNet التابعة لها.

وأكدت شركة ريبل ومقرها كاليفورنيا أن البنك الأهلي المصري – أكبر بنك في مصر، سيعمل مع شركة الخدمات المالية LuLu International Exchange وهى جزء من – LuLu Financial Group – لخدمة العدد الكبير من المصريين العاملين فى الإمارات ومعالجة المدفوعات عبر الحدود.

وبينت ريبل على موقعها أنه مع وجود عدد كبير من المغتربين العاملين في الخارج في دول الخليج، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، تلقت مصر 24 مليار دولار أمريكي من التحويلات في عام 2020 وحدة، مما يجعلها واحدة من أكبر خمسة متلقين للتحويلات على مستوى العالم بعد الهند والصين والمكسيك والفلبين.

وأوضحت ريبل أن التحويلات تعتبر أمرا حيويا بالنسبة للبلدان التي تتلقاها وتلعب هذه الأموال دورا مهما في الناتج المحلي الإجمالي للبلد.

وكشف ربيل أن الاحتكاك المتأصل في البنية التحتية للمدفوعات العالمية الحالية يتسبب في أن تكون التحويلات عبر الحدود مكلفة وبطيئة، ومن خلال هذه الشراكة، يتطلع البنك الأهلي المصري ولولو للصرافة إلى الارتقاء بتجربة التحويلات عبر الحدود إلى مصر لتصبح أرخص وأسرع وأكثر موثوقية.

ويشار إلى أن مصر قد احتلت مرتبة بين الدول الخمس الأولى على مستوى العالم من حيث التحويلات الواردة من جاليات المغتربين في الخارج.

وأفاد هشام الصفتي، رئيس مجموعة المؤسسات الماليةوالخدمات المالية الدولية في البنك الأهلي المصري “نظرا للدور المهم الذي تلعبه التحويلات في الاقتصاد المصري، يسعى البنك الأهلي المصري باستمرار إلى تطوير وتعزيز البنية التحتية المتعلقة بهذا النوع من الأعمال”.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي