20 ألف طلب إحلال السيارات للعقاري المصري العربي

بنوك عربية

أكد وليد ناجي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي أن البنك العقاري قد تلقى 20 ألف طلبا في مبادرة البنك المركزي المصري في إحلال وتجديد السيارات تعزيزا للإستدامة البيئية والإقتصاد الأخضر، لافتا إلى أن دراسة هذه الطلبات وإصدار الموافقات جاريا حاليا، مبينا أنه يسعى لتقديم خدمات مصرفية تتناسب مع طلبات العملاء، ويعتزم التوسع في تقديم عدد من الخدمات خلال الفترة المقبلة.

وأفاد وليد ناجي أن هناك عددا من الخطوات لا بد من اتباعها قبل إصدار الموافقات الائتمانية لتمويل العملاء في المبادرة، مشيرا إلى أن البنك بصدد إصدار هذه الموافقات للعملاء خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ظل استيفاء الشروط والمعايير للعملاء.

وكشف المصدر ذاته أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الطلبات التي سيدرسها البنك، لا سيما في ظل أسعار الفائدة المنخفضة، والتي تبلغ 03.0 في المائة.

كما أعلن البنك المركزي المصري أنه قد أصدر مبادرة جديدة بشريحة أولى بقيمة 15 مليار جنيه مصري، استجابة للمبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج البنزين والغاز الطبيعي عن طريق البنوك بسعر فائدة مقطوعة 03.0 في المائة، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات الملاكي – الأجرة – الميكروباص على فترة سداد تصل إلى عشرة أعوام.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي