إستقالة نائب رئيس بنك القاهرة

بنوك عربية

تقدم عمرو الشافعي باستقالته رسميا خلال الشهر الماضي من منصب نائب رئيس بنك القاهرة بعد ثلاثة أعوام قضاها ببنك القاهرة خاض فيها الشافعي مع بنك القاهرة رحلته تطويره وتغيير علامته التجارية، وذلك لالتحاق بأحد البنوك الهامة خلال الفترة المقبلة.

ويشار إلى أن عمرو الشافعي كان قد التحق ببنك القاهرة في عام 2018، وحقق مع مجلس إدارة البنك، برئاسة المصرفي المخضرم طارق فايد، أرقاما ومؤشرات هامة في العامين الماضيين.

علما وأن عمرو الشافعي يتمتع بخبرة كبيرة ومتنوعة فى مجال ائتمان الشركات والخدمات المصرفية، والتغطية المصرفية الاستثمارية، حيث شغل منصب رئيس مجموعة الائتمان للشركات بالبنك الأهلى المصرى وعضو اللجنة التنفيذية بالبنك وعضو مجلس إدارة بشركتي الأهلي كابيتال القابضة والأهلي للتأجير التمويلي. 

كما يذكر أن الشافعي قد اشتغل في العديد من البنوك المحلية والإقليمية تمثل أبرزها فى بنك إتش إس بى سي فى الفترة من 1994-1998، بالإضافة إلى العمل فى مجموعة سيتي بنك بالقاهرة فى الفترة من 2000-2003 وفي دبي فى الفترة من 2006-2008.

والتحق الشافعي، ببنك المشرق خلال فترة 2003-2006، ثم التحق ببنك باركليز خلال 2008-2016 ليعمل فى مناطق جغرافية مختلفة بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجى وإفريقيا، حتى أصبح عضوا فى اللجنة التنفيذية لبنك باركليز إفريقيا للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية، ولم يقتصر عمل الشافعي، على القطاع المصرفي فقط بل قضى عامين كمدير للتسويق الائتمانى فى شركة إنكوليس للتأجير التمويلى حيث ساهم فى تأسيس محفظة العملاء وسياسات الائتمان.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي