عمرو الشافعي مرشح لرئاسة بنك ABC خلفا لأكرم تيناوي

بنوك عربية

يُرشح عمرو الشافعي، نائب رئيس بنك القاهرة الأسبق لمنصب رئيس بنك المؤسسة المصرفية بنك ABC-مصر، خلفا لأكرم تيناوي، الذي تقدم باستقالته من منصبه منذ أيام وذلك بعد 11 عاما في بنك المؤسسة المصرفية الدولية بنك ABC-مصر.

ويشار إلى أن عمرو الشافعي كتن قد إستقال من منصب رئيس بنك القاهرة خلال الشهر الماضي، بعد ما يقرب عن ثلاثة أعوام في بنك القاهرة، شارك فيها الشافعي في عمليات التطوير والهيكلة داخل البنك مع مجلس الإدارة بقيادة المصرفي المخضرم طارق فايد رئيس بنك القاهرة.

علما وأن بنك ABC في مصريعتبر إحدى الشركات التابعة لمجموعة ABC، واحدة من أكبر المجموعات المصرفية الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي لها وجود في 15 دولة حول العالم، ويوجد لدى البنك 27 فرعا و83 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء مصر.

كما يتمتع عمرو الشافعى بخبرة كبيرة ومتنوعة فى مجال ائتمان الشركات والخدمات المصرفية، والتغطية المصرفية الاستثمارية، حيث شغل منصب رئيس مجموعة الائتمان للشركات بالبنك الأهلي المصري وعضو اللجنة التنفيذية بالبنك وعضو مجلس إدارة بشركتي الأهلي كابيتال القابضة والأهلي للتأجير التمويلي.

ويذكر أن الشافعي كان قد إشتغل في العديد من البنوك المحلية والإقليمية تمثل أبرزها فى بنك إتش إس بى سي فى الفترة من 1994-1998، بالإضافة إلى العمل فى مجموعة سيتى بنك بالقاهرة فى الفترة من 2000-2003 وفى دبى فى الفترة من 2006-2008.

ويشار إلى أن الشافعى كان قد إلتحق ببنك المشرق خلال فترة 2003-2006، ثم التحق ببنك باركليز خلال 2008-2016 ليعمل فى مناطق جغرافية مختلفة بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجى وإفريقيا، حتى أصبح عضوا فى اللجنة التنفيذية لبنك باركليز إفريقيا للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي