250 مليون جنيه يضخها بنك السويس في التمويل العقاري خلال 5 أشهر

بنوك عربية

أعلن حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أن البنك قد شرع منذ خمسة أشهر في تفعيل مبادرات الـ05.0 في المائة والـ 07.0 في المائة، والتي تخص التمويل العقاري لفئات محدودي ومتوسطي الدخل في مصر، وبلغ حجم التمويل في تلك الفترة نحو 250 مليون جنيه مصري.

وأكد الرفاعي أن البنك يشارك في مبادرات البنك المركزي المصري التي تسهم في خدمة الاقتصاد المصري، حيث يستعد بنك قناة السويس لتنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري الجديدة ذات عائد الـ03.0 في المائة بمجرد إرسال الشروط من البنك المركزي المصري.

وفيما يخص مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي، أفاد المصدر ذاته أن حجم الطلبات التي وصلت إلى البنك في إطار مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي بلغت نحو 180 طلبا، مشيرا إلى أن حجم الموافقات الائتمانية بلغت نحو 50 موافقة بقيمة تصل إلى 8 مليون جنيه مصري.

ويشار إلى أن الحكومة كانت قد أطلقت مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي في يناير السابق بهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعي والذي يوفر حوالي 50 في المائة من تكلفة الوقود التقليدي، بجانب توفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص، وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية كالسولار والبنزين.

وكانت الرئاسة المصرية قد وجهت البنك المركزي في مارس الماضي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عاما، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى الـ 03.0 في المائة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي