24 عرضا بـ 540.6 مليون دولار لتغطية عطاء أذون خزانة مصرية بالعملة الأمريكية

بنوك عربية

كشف البنك المركزي المصري أمس الاثنين أنه قد تلقي 24 عرضا بقيمة 540.6 مليون دولار أمريكي من مستثمرين محليين ودوليين لتغطية عطاء أذون خزانة محلية مقوم بالعملة الأمريكية.

وأفاد البنك المركزي المصري بأنه قد طرح هذا العطاء بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لأجل عام يستحق في السابع من يونيو 2022 وتستخدم حصيلة هذا العطاء في سداد قيمة عطاء سابق طرحه البنك المركزي المصري في التاسع من يونيو 2020 ، وحصل من خلاله على 509.3 مليون دولار أمريكي.

ولفت البنك المركزي المصري، على موقعه الإلكتروني، أنه قبل تلك العروض بشكل كامل بفائدة تراوحت بين 03.05 في المائة كأقل سعر و 03.10 في المائة كأعلى سعر و03.088 في المائة كمتوسط سعر دون تغير يذكر تقريبا عن آخر عطاء مماثل طرحه البنك المركزي المصري في 28 إبريل السابق.

كما أعلن البنك المركزي المصري أنه يسمح بالإكتتاب فى تلك الأذون لكل من البنوك المحلية والمؤسسات الأجنبية بحد أدنى للإكتتاب 100 ألف دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويتحدد عائد تلك الأذون الدولارية طبقا لعدة مؤشرات، أهمها حجم السيولة الدولارية في السوق المصري، وفرص الإستثمار البديلة المتاحة أمام البنوك المصرية والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية ، وتصنيف الدولة الإئتماني.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي