المصارف الليبية تشرع في توزيع السيولة النقدية

بنوك عربية

تشرع المصارف التجارية الليبية في توزيع السيولة النقدية هذا الأسبوع، إذ بدأ مصرف الصحارى الليبي فرع الزاوية، اعتبارا من اليوم الإثنين، في توزيع الأموال على حرفائه بسقف للسحب قدره خمسة آلاف دينار ليبي للفرد الواحد، في خطوة اعتبرها المراقبون مهمة للغاية مع اقتراب عيد الأضحى.

كما باشرت إدارة فرع مصرف الجمهورية الليبي بالخير بفتح أبوابها للعملاء لإتمام إجراءات السحب بسقف ألفي دينار ليبي للشخص الواحد، وهي القيمة ذاتها التي سيتمكن عملاء المصرف في فرع شارع الصريم بطرابلس من سحبها.

كما أعلن المصرف التجاري الوطني الليبي عن توفر سيولة نقدية في كافة فروعه العاملة في ليبيا بسقف سحب قدره خمسة آلاف دينار ليبي للفرد الواحد، وفي وقت سابق، أعلنت إدارة فروع مصرف الوحدة الليبي عن توفر السيولة النقدية بسقوف سحب مختلفة في فروعها، فقد باشرت معظم فروع المصرف بالجبل الغربي والجنوب والشرق بتوزيع السيولة ، وستبدأ فروع منطقة الكفرة وجالو وأوجلة واجخرة هذا الأسبوع توزيع السيولة بسقف عالي.

وبدورها حدّدت إدارة مصرف التجارة والتنمية الليبي في بنغازي سقف السحب في كافة فروعه عند ألف دينار ليبي للفرد الواحد.

ولفت مصرف ليبيا المركزي بطرابلس إلى أنه تم توزيع سيولة أمس الأحد من مكاتب الإصدار بغريان إلى فروع المصارف بجبل نفوسة بقيمة 70 مليون دينار ليبي، إذ تم التوزيع على فروع الجمهورية تاليبي بقيمة 50 مليون دينار ليبي، وفروع مصرف الوحدة اليبي 15 مليون دينار ليبي،و فرع مصرف شمال إفريقيا 5 مليون دينار ليبي .

علما وأن دفعات جديدة من السيولة النقدية تستعدّ المصارف التجارية اليبية لضخّها لعملائها، هذا الأسبوع، على وقع حالة توفر الأموال التي تعيشها آخر ثلاثة أشهر، والتي إرتفعت وتيرتها في مايو ويونيو، نتيجة لاستمرار بيعها النقد الأجنبي منذ يناير السابق.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو