موديز تثبت الترقيم الائتماني الأساسي للتجاري القطري عند ba1

بنوك عربية

ثبتت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية العالمية الترقيم الائتماني الأساسي للبنك التجاري القطري عند مستوى الـ (ba1)، وتصنيفات الودائع المصرفية عند (A3 / Prime-2)، وأكدت نظرتها المستقبلية المستقرة للتصنيفات طويلة الأجل.

كما أكدت وكالة موديز في تقرير لها اليوم الاثنين تقييم مخاطر الطرف المقابل على المدى الطويل عند مستوى (A2) وفي المدى القصير عند الفئة (P-1).

وجاء تصنيف وكالة موديز بعد عرض البنك التجاري القطري الأخير لمساهمي البنك الوطني العُماني للحصول على حصة إضافية بنسبة 15.2 في المائة في الأخير، والتي إذا نجحت ستزيد حصته في البنك العُماني إلى 50.1 في المائة. ومن الممنتظر أن يوحد البنك التجاري القطري البنك الوطني العُماني كشركة تابعة في أعقاب الزيادة المحتملة في المساهمة، إذ تم تحديد فترة العرض للمساهمين يوم الخميس 10 يونيو الجاري وتنتهي في 11 يوليو المُقبل.

وكان البنك التجاري القطري قد أعلن في مطلع يونيو الجاري، عن تقديم عرض لجميع مساهمي البنك الوطني العُماني للاستحواذ على نسبة إضافيّة قدرها 15.2 في المائة من رأس المال المصدر للأخير بما يعادل 247.15 مليون سهم، موضحا بأن سعر العرض هو 0.200 ريال عُماني لكل سهم.

وكشف البنك نهاية الأسبوع الماضي، عن تفاصيل العرض لجميع المساهمين في البنك الوطني العُماني، موضحا بأن فترة العرض ستبدأ من تاريخ إرساله للبنك الوطني العُماني ومساهميه إعتبارا من يوم الخميس الماضي وحتى 11 يوليو المُقبل، على أن يدفع البنك التجاري القطري سعر العرض في 14 يوليو المقبل.

وكانت أرباح البنك التجاري القطري قد قفزت بنسبة 49.9 في المائة بالربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 602.741 مليون ريال قطري، مقابل أرباح بنحو 402.134 مليون ريال قطري للفترة المماثلة من العام الماضي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي