فاروس يتوقع تثبيت الفائدة للبنك المركزي المصري

بنوك عربية

رجحت رضوى السويفي، رئيسة قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس أن تتجه لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري لتثبيت أسعار العائد الأساسية لدى المركزي خلال اجتماعها الدوري الذي سيعقد بعد غد الخميس 17 يونيو، دون تغيير على الأقل حتى أكتوبر المقبل، بدعم أن التضخم سيبدأ في الارتفاع تدريجيا حتى سبتمبر المقبل.

وأفادت رضوى السويفي بأن ارتفاع معدلات التضخم لبقية العام الحالي سيكون مدفوعا في المقام الأول بالتأثير غير المواتي لسنة الأساس وارتفاع أسعار السلع الأساسية والمواد الخام عالميا، وارتفاع أسعار الفواكه والخضراوات الطازجة خلال موسم الصيف.

علما وأن لجنة السياسة النقدية ستجتمع بعد غد الخميس الموافق لـ 17 يونيو لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض. وكانت قد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، في اجتماعهـا الأخير المنعقد يوم الأربعاء 28 إبريل السابق، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري عند مستوى الـ 08.25 في المائة و09.25 في المائة و08.75 في المائة على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى الـ 08.75 في المائة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط