قريبا إصدار بطاقة “خزنة ميزة” من أبو ظبي الإسلامي-مصر

بنوك عربية

عقد مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر شراكة ثلاثية مع الشركة الناشئة المصرية “خزنة” وشركة “المصرية للمدفوعات الإلكترونية”، لإصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدما والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية تحت مسمى بطاقة “خزنة ميزة ADIB Khazna Meeza”.

وأكد المصرف أنه يستهدف من إصدار هذه البطاقة الجديدة التوسع في إتاحة الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول لتشمل قطاع غير المتعاملين مع البنوك من المجتمع المصري، وذلك عبر الاستفادة من بطاقات “خزنة ميزة” المدفوعة مقدما والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر بالفعل لعملائه.

ويذكر أنه وفقا لتقديرات مجموعة البنك الدولي في عام 2018، فإن حوالي 67 في المائة من الشعب المصري لا يزال بعيدا عن التعاملات المصرفية، وأنه على الرغم من التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع، فإن نسبة عدم المتعاملين مع البنوك لا تزال مرتفعة، لذلك فمن المتوقع أن تلبي بطاقة “خزنة ميزة” الجديدة احتياجات تلك الفئة على النحو الذي يوفر لهم الراحة والأمان والمرونة بالنسبة للمدفوعات غير النقدية، إلى جانب تعزيز استراتيجية البنك المركزي المصري طويلة المدى لتحسين الشمول المالي والتحول الرقمي للخدمات المالية والمصرفية.

ومن المرجح توافر بطاقة خزنة ميزة المدفوعة مقدما الجديدة لعملائه خزنة عبر تطبيق خزنة الشامل في القريب العاجل، وتعد خزنة شركة مصرية ناشئة تأسست في عام 2019 لتلبية احتياجات أكثر من 20 مليون مصري لا يتعاملون مع المصارف، ولكنهم مستخدمون نشطون للهواتف الذكية.

ودعما لطرح بطاقة خزنة ميزة المدفوعة مقدما، سيتم توفير البطاقة عبر شركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية، إذ توفر حلولا فعلية وافتراضية متكاملة لمنتجات المدفوعات للبنوك المصرية والشركات المالية. ومن المرجح أن تصبح بطاقة خزنة ميزة الجديدة، عبر هذا التعاون مع المصرية للمدفوعات الإلكترونية، أحد حلول المدفوعات المتاحة بشكل أكبر للمواطنين المصريين غير المتعاملين مع البنوك في جميع أنحاء الجمهورية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط