مصرف الامارات المركزي مزود حلول الدفع الفوري

بنوك عربية

 وافق مجلس إدارة مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي على اختيار وتعيين ائتلاف الشركات، ليكون مزود حلول منصة الدفع الفوري والمسؤول عن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاستراتيجية الوطنية لأنظمة الدفع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة مصرف الامارات المركزي الذي  ترأسه منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة ورئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي يوم الاثنين 14 يونيو الجاري.

وحسب بيان أصدرة المصرف فقد اعتمد مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي على تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد للمصرف، والذي يتسم بالمرونة ويُمكّن المصرف من مواكبة المستجدات في قطاع الخدمات المالية.

وصادق المجلس على تعيين كل من إبراهيم عبيد الزعابي، مساعد المحافظ، قطاع السياسة النقدية والاستقرار المالي،  وصبري حامد العزعزي، مساعد المحافظ، قطاع العمليات التشغيلية، وأحمد سعيد غانم القمزي، مساعد المحافظ، قطاع الرقابة على البنوك والتأمين.

كما أقر المجلس أيضا علي تعيين سيف حميد الظاهري، مساعد المحافظ، قطاع الشؤون الاستراتيجية، البنية التحتية المالية والتحول الرقمي، وفاطمة عبد الله الجابري، مساعدة المحافظ، قطاع مكافحة الجرائم المالية، سلوك السوق وحماية المستهلك.

وصادق المجلس على إجراءات الإنفاذ المقترحة ضد المنشآت المالية المخالفة لتعليمات وأنظمة المصرف المركزي. وبحث التعديلات المقترحة على مسودة نظام تطبيق العقوبات المالية على مخالفات الالتزامات الصارمة، ووافق على اعتماد النظام بالتعديلات المقترحة.

وخلال الإجتماع استعرض المجلس تقرير الهيئة العليا الشرعية للعام السابق الذي تضمن مخرجات اجتماعات الهيئة، وأهم القرارات التي اتخذتها، والجهود التي بذلتها لتوحيد المعايير الشرعية في الدولة، تذليلا للتحديات، بالإضافة إلى عرض المشاريع والمبادرات المستقبلية التي تحقق الأهداف المنشودة لها. كما إطلع مجلس الإدارة على تقرير الاستقرار المالي للعام السابق.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط