IDH الصحية المصرية تشارك في ندوة الـ IFC حول جودة وسلامة المرضى

بنوك عربية

أعلنت هند الشربيني، الرئيسة التنفيذية لشركة IDH للرعاية الصحية المصرية عن مشاركتها في الندوة النقاشية التي نظمتها مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي إفتراضيا حول الجودة وسلامة المرضى كأسباب رئيسية للنمو وتحقيق مكانة رائدة في مجال الرعاية الصحية. وذلك بمشاركة مجموعة من المتخصصين في المجال والمعنيين بأهمية الجودة وتأثيرها في تحقيق الإصلاح والتنمية في القطاع الصحي وخاصة المنشآت والكيانات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية.

وبحثت الندوة الافتراضية مجموعة من المحاور أبرزها أهمية الجودة في الرعاية الصحية وكونها حافز أساسي لتحقيق تنمية صحية وكذلك انعكاس الجودة على التنمية الاقتصادية ودور الحكومة المصرية في دعم الإصلاح في القطاع الصحي وحدوث نقلة نوعية في خلق فرص لتحسين وتطوير مستوى الجودة في المنشآت الصحية، فالرعاية الصحية التي تتحلى بالجودة هي الهدف والمكون الرئيسي لتحقيق التنمية.

وخلال الندوة نوقشت الوسائل المطلوبة لتحقيق الجودة المستدامة وأثر القيادة وتبني ثقافة التطوير والجودة في كافة أشكال ومراحل التعامل مع المرضى، حيث أن تقديم الخدمات بجودة غير مناسبة من شأنه تحقيق خسائر ملحوظة والعكس صحيح، وهو ما ينتج من خلال الخطط الإستراتيجية التي تتبناها المؤسسات وخلق ثقافة تؤمن بأن جودة الرعاية الصحية هو ما يستحقه أي إنسان يتردد على أي منشأة تقدم خدمة صحية.

وقالت هند الشربيني “إن الجودة مسألة حيوية في مجال الرعاية الصحية، فرحلة IDH الطويلة هي خير دليل على ذلك، ومن وجهة نظري أن الوصول للجودة يتحقق من خلال العمل الجماعي لمجموعة من القادة المؤمنين بأهمية وضرورة ما يقومون به تجاه عملائنا، بالإضافة لشعورهم بالمسؤولية تجاه دورهم في تحقيق تنمية صحية، مضيفة أن الشركة وضعت الجودة نصب أعينها منذ بداية التسعينات وعملنا على تقديم كافة الخدمات بالمعايير الدولية اللازمة لتحقيق السلامة لعملائنا في كافة خدماتنا التي تبلغ حوالي 2000 نوع من التحاليل والاختبارات”.

وأفادت هند الشربيني بأن الشركة قد حصلت في عام 2010 على الاعتماد الدولي CAP من الجمعية الأمريكية للباثولوجيين وهي الشركة الوحيدة الحاصلة على هذا الاعتماد في مصر. وذلك بعدبعد فحص المعامل والتأكد من تطبيقها لأعلى المعايير المختبرية والتي وضعت المختبر على خريطة المعامل المعتمدة دوليا، وهو ما يعد نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى”.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي