QNB تتصدر قائمة فوربس لأقوى 50 مصرفا في الشرق الأوسط

بنوك عربية

إحتلت مجموعة QNB القطرية المرتبة المرتبة الأولي في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 مصرفا في الشرق الأوسط التي تضم أقوى البنوك التي نجحت في دفع نموّ إقتصاديات المنطقة. وتصدرت مجموعة QNB المركز الأول بمبيعات بلغت 13.5 مليار دولار أمريكي وأرباحا بقيمة 3.3 مليار دولار أمريكي.

وحسب إغلاقات الأسواق المالية يوم الخميس السادس من يونيو الحالي، وبلغت القيمة السوقية للبنوك المدرجة في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 مصرفا في الشرق الأوسط ما يوازي 513.6 مليار دولار أمريكي، في حين بلغت قيمة إجمالي أصولها مجتمعة 2.5 تريليون دولار أمريكي.

ويذكر أن مجلة فوربس الشرق الأوسط قد جمعت المعلومات والبيانات من أسواق المال في دول المنطقة، وتم تصنيف البنوك بناء على المبيعات والأصول والأرباح والقيمة السوقية.

ويشار إلى أن مجموعة QNB كانت قد نالت مؤخرا المركز الثاني في تصنيف فوربس الشرق الأوسط لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021.

وتوجد مجموعة QNB القطرية حاليا في أكثر من 31 بلدا وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها، ويعمل في المجموعة 27,000 موظف يخدمون أكثر من 20 مليون عميلا في أكثر من 1,000 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,400 جهاز.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي