تمويل بقيمة 250 مليون دولار من بنكي ABC و FAB لظفار العماني

بنوك عربية

أعلنت المؤسسة العربية المصرفية بنك ABC أنها عملت وبنك أبوظبي الأول، كمنسقين مشتركين، ومتعهدين اكتتاب، ومنظمين رئيسيين مفوضين مبدئيا ومديري سجل الاكتتاب لترتيب تسهيل قرض مشترك بقيمة 250 مليون دولار أمريكي لبنك ظفار العماني لمدة عامين، كما أن بنك أبوظبي الأول هو الوكيل في الصفقة.

وأكد بنك ABC أن الطرح المشترك تم إطلاقه في مايو وتم الاكتتاب فيه بأكثر من الضعف على خلفية المشاركة القوية من البنوك الإقليمية والدولية. وبصرف النظر عن الثنائي، شاركت تسعة بنوك أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وآسيا في التسهيل.

كما كشف بنك ABC عن التسع بنوك المشاركة في الاكتتاب هي بنك أبو ظبي التجاري، والبنك الأهلي الكويتي (DIFC) ،وبنك بارودا ،وبنك الدوحة ،وبنك الدولة الهندي (بنك الجملة البحرين) الذين انضموا كمنظمين رئيسيين مفوضين، وبنك دبي التجاري كمنسق رئيسي، في حين أن بنك دو وشاركت القاهرة وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط وبنك المشرق كمنظمين.

وقال عبد الحكيم العجيلي الرئيس التنفيذي لبنك ظفار إن البنك سيستخدم التسهيل الذي تم توقيعه في السادس من يونيو لإعادة تمويل تسهيلاته الحالية والبالغة 250 مليون دولار أمريكي بتاريخ يوم الأحد 13 يونيو الحالي.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة