الأهلي أفضل بنك في مصر من ذا بانكر العالمية

بنوك عربية

حصد البنك الأهلي المصري المرتبة رقم 215 بين أفضل 1000 بنك على مستوي العالم للتقييم السنوي لأفضل البنوك على المستوي العالمي والقاري لعام 2021 من مجلة ذا بانكر The banker العالمية.

وجاء البنك الأهلي المصري متقدما بذلك 22 مركزا عن ترتيب البنك المحقق العام الماضي إستنادا إلى رأسمال البنك وإجمالي أصوله، ومحققا أيضا المركز الأول على مستوي كافة البنوك المصرية، إضافة إلى تحقيق البنك المركز الرابع بين البنوك على مستوي قارة إفريقيا بأكملها.

وإحتل البنك الأهلي المصري بتلك النتائج قمة البنوك المصرية، وذلك استنادا الى عدد من المعايير ومؤشرات القياس المتخصصة في أعمال البنوك، ومن أهمها قوة المركز المالي وإجمالي الأرباح السنوية والقاعدة الرأسمالية له وثبات الأصول، وغيرها من المعايير، التي تعكس مدى قوة وثبات البنك، وهي المعايير التي أهلت البنك إلى إحتلال تلك المكانة المتقدمة ليس فقط في مصر وإفريقيا وإنما عالميا.

ويذكر أن البنك الأهلي المصري قد حقق صافي أرباح في 30 يونيو 2020 وصل إلى 13مليار جنيه مصري بعد الضرائب، وهو الأعلي على مستوي القطاع المصرفي المصري.

كما أظهرت مؤشرات أداء البنك عن نمو المركز المالي ليصل الى 2.5 تريليون جنيه مصري، إضافة إلى تخطي محفظته للتجزئة المصرفية حاجز الـ 133 مليار جنيه مصري، كما جاوزت محفظة الودائع تريليوني جنيه مصري وحصيلة لهذا الأداء بلغت حقوق الملكية بالبنك إلى نحو 127.3 مليار جنيه مصري، مع إحداث البنك طفرة في كافة مجالات العمل المصرفي، وبشكل خاص الخدمات المصرفية الرقمية خلال تفشي فيروس كوفيد-19، بما يؤكد قوة البنية التكنولوجية والإستراتيجية الرقمية للبنك الأهلي المصري، الذي يخدم أكثر من 16 مليون عميل من أهل مصر.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط