بنك المشرق يعين رئيسين مشتركين جديدين للمعاملات العالمية

بنوك عربية

عين بنك المشرق الإماراتي وسام محمود، وفيكتور بينا، رئيسين مشتركين جديدين لفريق خدمات المعاملات العالمية في البنك.

جاءت هذه التعيينات الجديدة في إطار سعي البنك لتحقيق هدفه الاستراتيجي في تعزيز مجموعة الحلول والمنتجات الواسعة التي يوفرها فريق خدمات المعاملات العالمية لعملائه من الشركات والمؤسسات المختلفة، بداية من إدارة النقد الكاملة والسيولة لدى الشركات، إلى خدمات التجارة والسلع وتمويل سلاسل التوريد.

وسيتولى وسام محمود مسؤولية قيادة جهود التحول الرقمي لخدمات المعاملات العالمية، بما فيها الإشراف على إطلاق وتنفيذ مختلف المبادرات على امتداد أقسام خدمات المعاملات المالية والعمليات المرتبطة بها، وتقنية المعلومات، والشؤون العملية.

ويذكر أن وسام يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاما في قطاعات الخدمات المصرفية العالمية والتكنولوجيا المالية، والتي تشمل إدارة الأعمال والخدمات المصرفية وإدارة المنتجات، علاوة على خبرته العميقة في عمليات التحول الرقمي وتحول الأعمال.

وكان قد تولى وسام عددا من المناصب العليا في مختلف القطاعات، قبل انضمامه إلى بنك المشرق، إذ عمل مستشارا لعدد من المؤسسات المصرفية والاستثمارية والاستشارية الرائدة، كما تقلد قبل ذلك منصب الرئيس العالمي لخدمات المعاملات المصرفية العالمية في شركة “فيناسترا”، إذ تولى مسؤولية الإشراف على إدارة المنتجات، والاستراتيجيات، وعمل على تطوير محفظة واسعة من المنتجات الرائدة في السوق.

وسيتولى فيكتور بينا مسؤولية تنفيذ وتطوير وقيادة الاستراتيجية العالمية لخدمات المعاملات العالمية  لتوسيع عمليات البنك في منطقة الشرق الأوسط والأسواق العالمية، كما سيلعب دورا محوريا في تحويل أعمال خدمات المعاملات العالمية عبر تطوير منتجاتها وعروضها الجديدة وتصميمها خصيصا بما يضمن تلبية المتطلبات والاحتياجات المتنامية لعملائها في جميع أسواق بنك المشرق.

ويتمتع فيكتور بينا بأكثر من 35 عاما من الخبرة في التمويل والخدمات المصرفية والاستشارات في مختلف أنحاء العالم، وقبل انضمامه إلى بنك المشرق، كان يتولى منصب رئيس خدمات المعاملات المالية في بنك ستاندرد تشارترد، إذ أشرف على مجموعة واسعة من القطاعات شملت إستشارات الخزينة، والحلول الرقمية، والمبيعات المؤسسية لمنتجات النقد والتجارة في أكثر من 50 دولة في الأمريكيتين وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي