مشروع بنك ABC للإستحواذ على بنك بلوم مصر

بنوك عربية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية أن بنك المؤسسة العربية المصرفية البحريني بنك ABC قد قام بإيداع مشروع عرض الشراء الإجباري، للاستحواذ على 300 مليون سهم والذي يمثل حتى 100 في المائة من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر بسعر نقدي 22.33 جنيه للسهم للواحد.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنه سيتم سداد قيمة الصفقة بما يعادله بالدولار وفقا لمتوسط سعر صرف الدولار الأمريكي المعلن من البنك المركزي المصري خلال السبعة أيام السابقة على تاريخ صدور موافقة الهيئة على نشر اعلان عرض الشراء الماثل. لافته إلى أنه جاري دراسة عرض الشراء المقدم من المؤسسة العربية المصرفية.

ويذكر أن المؤسسة العربية المصرفية كانت قد أعلنت  في يناير الماضي عن توقيع اتفاقية مع بنك لبنان والمهجر ش.م.ل. “بنك بلوم لبنان”، للاستحواذ على حصته البالغة 99.4 في المائة في بنك بلوم مصر، وأشار البنك وقتها، أن قيمة صفقة الاستحواذ ستبلغ 6.700 مليار جنيه مصري.​

وأُعلن عن تعيين بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط مستشارا ماليا وحيدا لبنك ABC في هذه الصفقة، بينما تقوم كل من شركة فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر وشركة ذو الفقار وشركاه بدور المستشارين القانونيين، نقلا عن البيان الصادر في يناير الماضي. كما تم تعيين شركة سي آي كابيتال مستشارا لبنك بلوم لبنان وبيكر أند مكنزي مستشارا قانونيا.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي