تحديث أنظمة الخدمات الرقمية لبنك المشرق- مصر

بنوك عربية

كشف بنك المشرق – مصر عن تحديث وتطوير أنظمة الخدمات الرقمية.

وأكد البنك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن خدمات الصراف الآلي قد تأثرت من الساعة التاسعة مساء أمس الخميس الموافق 15 يوليو إلى اليوم الجمعة الساعة 12 صباحا.

كشف بنك المشرق عن تسجيل أرباح صافية في الربع الأول بلغت 85 مليون درهم بتراجع 84 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع مخصصات القروض المتعثرة بحوالي 52.9 في المائة إلى 1.5 مليار درهم إماراتي.

كما ارتفع الدخل التشغيلي للبنك بنسبة 01.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ليبلغ 2.9 مليار درهم إماراتي نتيجة تحسّن صافي الدخل من الفوائد والرسوم والعمولات. وتحسّن معدل الدخل من غير الفوائد إلى الدخل التشغيلي إلى 49.8 في المائة (47.1 في المائة في يونيو 2020).

وقدرت الأرباح التشغيلية بقيمة 1.6 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 04.6 في المائة مقارنة بالنصف الأول 2020 نتيجة ارتفاع الدخل التشغيلي وانخفاض النفقات التشغيلية. وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 08.1 في المائة منذ بداية العام وحتى تاريخه لتصل إلى 95.4 مليار درهم إماراتي.

وشهد إجمالي الأصول نموا بنسبة 09.0 في المائة منذ بداية العام وحتى تاريخه ليصل إلى 172.8 مليار درهم إماراتي، بينما نمت القروض والسلف بنسبة 08.0 في المائة منذ بداية العام وحتى تاريخه لتصل إلى 7.3 مليار درهم إماراتي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي