نمو صرف الدرهم المغربي بنسبة 0,68% مقابل اليورو في يونيو

بنوك عربية

أعلن بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم المغربي قد حسن بنسبة 0,68 في المائة مقابل اليورو، وتراجع بنسبة 0,19 في المائة مقابل الدولار الأمريكي، خلال الفترة الممتدة ما بين شهري مايو ويونيو المنقضيين.

وبخصوص عمليات بنك المغرب مع البنوك المغربية أبرز في نشرته الشهرية حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي مناقصة في سوق الصرف منذ إبريل 2018، مسجلا أنه على مستوى السوق البنكية، بلغ حجم تداول العملات مقابل الدرهم في شهر يونيو 16,8 مليار درهم مغربي، بانخفاض قدره 4,2 مليار درهم مغربي مقارنة بالمستوى المسجل في الشهر ذاته من العام المنتقضي .

كما أشار بنك المغرب إلى أن حجم معاملات البنوك المغربية مع العملاء قد بلغ 31,5 مليار درهم مغربي بالنسبة للمشتريات نقدا، و17,6 مليار درهم مغربي بالنسبة للمشتريات الآجلة مقابل 21 مليار درهم مغربي، و9,2 مليار درهم مغربي على التوالي عاما قبل ذلك.

وبلغت قيمة المبيعات 31,9 مليار درهم مغربي بالنسبة للعمليات نقدا، و2,1 مليار درهم مغربي بالنسبة للعمليات الآجلة، مقابل 20,2 مليار درهم مغربي و2,4 مليار درهم مغربي على التوالي.

وكشف بنك المغرب أن الوضع الصافي للصرف لدى البنوك المغربية قد بلغ 1,8 مليار درهم مغربي مع موفى شهر يونيو السابق، بعد ناقص 1,5 مليار درهم مغربي بنهاية شهر مايو المنقضي.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة