مجموعة التجاري وفا أفضل بنك في المغرب لعام 2021

بنوك عربية

حصدت مجموعة التجاري وفابنك المغربية جائزة ” أفضل بنك في المغرب لعام 2021 ” وذلك للعام الحادي عشر على التوالي، من طرف المجلة الإنجليزية يوروموني والتي تعد إصدارا دوليا مرجعيا يعنى بالأسواق المالية على هامش فعاليات مراسم توزيع جوائز يوروموني للتميز لعام 2021.

ولفتت المجلة الإنجليزية، إلى أن التجاري وفا بنك قد وزع  40 مليار درهم مغربي من القروض الإضافية منذ اندلاع الأزمة الصحية، ومن ضمنها تقديم الدعم لحوالي 70000 مقاولة، وأساسا المقاولات الصغرى والمتوسطة، لاسيما عبر آليات بارزة مثل ” أوكسجين ” و ” إقلاع ” اللتين استفادت منهما المقاولات المغربية. كما ينضاف إلى ذلك برنامج ” انطلاقة” لفائدة المقاولات الصغيرة جدا و المقاولين الذاتيين. وتفوق حصة التجاري وفا بنك في الآليات الثلاث بنسبة 30 في المائة .

وتبين يوروموني إلى أن العام الحالي قد تميز بإطلاق بوابتين رقميتين جديدتين ” Attijari  CIB ” و ” Attijari Entreprises” اللتين ترومان تيسير تجربة الاستخدام وإضافة خصائص جديدة تتعلق بتدبير الخزينة والتداول والعملات والمستندات وحفظ الأوراق المالية. 

ويذكر أنه منذ حوالي 50 عاما، تعتبر يوروموني الإصدار الرائد في تغطية المالية الدولية. وخلال 12 شهرا الماضية، شملت تغطيتها 12 حوارا مع حوالي 100 شخصية يمثلون رؤساء البنوك ووزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية عبر العالم.  

وتعتبر جوائز يوروموني للتميز جوائز مرجعية للمصارف والأطر البنكية، وتعد هذه الجوائز التي تم إحداثها في العام 1992 هي الأولى من نوعها في القطاع البنكي العالمي. وسجلت يوروموني خلال هذا العام 1500 ترشيح للبنوك في إطار برنامج المكافآت الذي يغطي 20 جائزة دولية وأزيد من 50 جائزة إقليمية وأفضل البنوك في حوالي 100 دولة، كما تطورت جوائزها للتميز مع الأسواق التي تغطيها. 

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي