دبي الوطني يمول تحلية مياه الصرف الزراعي في مصر بملياري جنيه

بنوك عربية

 أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر، عن توفير الإحتياجات الإئتمانية لتحالف من أربعة شركات إنشائية لإقامة أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي بمدينة الحمام بالساحل الشمالي بإجمالي مبلغ 2 مليار جنيه مصري.

وينفذ المشروع تحالف يضم كل من المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات وشركة حسن علام ومجموعة ماتيتو لمعالجة المياة، ومن المقرر أن يتم الاستفادة من المياه المعاد تدويرها لزيادة الرقعة الزراعية وتنمية إقليم غرب الدلتا، بطاقة 6 مليون متر مكعب من المياه يوميا.

وجاءت مشاركة بنك الإمارات دبي الوطني مصر في هذا المشروع الاستراتيجي بهدف تعزيز الخدمات المصرفية الموجهة للشركات الإنشائية، والتأكيد على الدور المحوري الذي يلعبه البنك باعتباره من أهم المصارف الإقليمية الداعمة لمشاريع البنية التحتية وإستراتيجيات الحكومة لتوسيع الرقعة الزراعية وإقامة المجتمعات العمرانية بالصحراء الغربية.

كما يتمثل المشروع في إقامة مجرى مائي بطول 120 كيلومتر لنقل مياه الصرف الزراعي من محافظات الدلتا إلى محطة معالجة المياه بمدينة الحمام ليتم الاستفادة منها لزراعة 500 ألف فدان غرب الدلتا بالصحراء الغربية.

وأفاد محمد برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني-مصر بأن هذا التعاون الإستراتيجي مع كبرى الشركات الإنشائية لتنفيذ محطة كبري لمعالجة مياه الصرف الزراعي. لافتا إلى أن دعم خطط الدولة المصرية جاء من خلال ضخ دعم مشاريع البنية التحتية وإقامة مجتمعات زراعية بالصحراء الغربية. ومن المؤكد أن هذا المشروع سيسهم في تحقيق التنمية بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط