الأهلي المصري ينشئ شركة جديدة مع 4 بنوك مصرية

بنوك عربية

يعتزم البنك الأهلي المصري إنشاء شركة جديدة بالتعاون مع أربعة بنوك مصرية لتخفيض فاتورة الواردات وتعظيم الصادرات المصرية .

وأفاد أحمد السعيد، رئيس مجموعة الاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري بأن رأسمال الشركة جديدة بالتعاون مع أربعة بنوك هي مصر والقاهرة والعربي الإفريقي وتنمية الصادرات، هدفها تخفيض فاتورة الواردات وتعظيم الصادرات المصرية، برأسمال مليار جنيه مصري موزع بالتساوي على البنوك الخمسة.

وأكد المصدر ذاته بأن البنك المركزي المصري كان صاحب الفكرة، إذ وجه بدراسة الأمر لضرورة وجود كيان لدعم الصناعة المحلية بما يضمن تقليل فاتورة الواردات، ومن ناحية أخرى تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وتابع السعيد ” نعكف الان على تأسيس صنـدوق قابـض Funds Of Fund بالتعاون مع بنوك مصر والقاهرة وقناة السويس، ومجموعة بنوك أخــرى، سيتخطى حجمــه المبدئي مليار جنيه مصري. وتقضي السياسة الاستثمارية للصنـدوق باستثمار 50 في المائة مـن رأسماله في صناديــق إسـتثمار أخرى متخصصة فــي المشاريع الصغيــرة والمتوســطة، وإســتثمار نسـبة 50 في المائة المتبقية فــي رؤوس أموال شركات صغيـرة ومتوسطة بشكل مباشر بالتوازي مـع مسـاهمات الصناديق التـي يسـتثمر فيهـا، وبالتــوازي ســيتم إطلاق برنامـج لتأهيل مديـري صناديـق المشاريع الصغيرة”.

وأشار السعيد إلى أن البنك قد نفذ أكثر مــن معاملة لصالح عمــلاء البنك مــن الشركات، من بينهــا أكثر مــن معاملة فــي عمليات بيـع الوحـدات العقارية لعمليات التطوير العقــاري بنظــام المشــاركة، أيضا معاملـة لصالـح إحـدى الشـركات ونفذنـا أيضـا معاملـة لصالـح إحـدى الشـركات العاملـة بمجـال المدفوعـات الإلكترونية لبيـع جــزء مــن مساهمتها بنظام البيع المشروط وهــو مــا تطلب وجــود حســاب وســيط” .

كما أوضح السعيد إلى أن القطاع العقاري قاطرة هامة في الاقتصاد المصري كونه يخلق فرص عمالة كثيفة، ويدور عدد واسع من الصناعات من بينها مواد البناء الأساسية، ولذلك أخذ البنك الأهلي المصري على عاتقه دعم ومساندة القطاع بنموذج غير تقليدي بالتعاون مع بنك مصر، وتطلب الأمر تأسيس شركات لتنفيذ هذا.

منشورات ذات علاقة

“وياي” يطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

مزن للصيرفة الإسلامية تُطلق بوابة التجارة الإلكترونية

الأهلي يطلق باقة العائلة الأولى من نوعها في الكويت