أبو ظبي الإسلامي مصر يقر على عرض شراء تايكون للإسكندرية الوطنية

A man stands outside the Abu Dhabi Islamic Bank in Doha, on June 6, 2017. Arab nations including Saudi Arabia and Egypt cut ties with Qatar accusing it of supporting extremism, in the biggest diplomatic crisis to hit the region in years. / AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP via Getty Images)

بنوك عربية

صادق مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر على استجابة المصرف وشركاته لعرض الشراء المقدم من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية لشراء 90 في المائة من أسهم شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بسعر 6.25 جنيه للسهم.

وأكد البنك في بيان للبورصة المصرية أمس الأحد، على مساهمته المباشرة في الشركة تبلغ 09.04 في المائة وغير المباشرة 75.95في المائة، ومجموع مساهمة المصرف تبلغ 84.99 في المائة.

وسجل مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر خلال النصف الأول من العام الجاري صافي أرباح خلال الفترة بقيمة 677.56 مليون جنيه مصري، مقابل صافي أرباح بلغ 530.57 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما نما صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول ليصل إلى 1.64 مليار جنيه مصري، مقارنة بقيمة 1.58 مليار جنيه مصري خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

وبخصوص الأعمال المستقلة، نمت أرباح المصرف خلال النصف الأول لتسجل 640.54 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بقيمة 509.58 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام المنقضي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي