أرباح التعمير والإسكان المصري تقفز إلى 1.480 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام

بنوك عربية

أعلن بنك التعمير والإسكان المصري، أنه حقق أداء تشغيليا جيدا خلال النصف الأول من العام الجاري نتيجة لتحسن الظروف الاقتصادية، إذ حقق البنك أرباحا إجمالية قبل الضرائب قدرها 1.480 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 06.2 في المائة عن فترة المقارنة.

وسجل البنك صافي أرباح مجمعة بعد الضرائب قدرها مليار جنيه مصري خلال الستة أشهر الأولى من العام الجار
وصعدت إيرادات الفوائد خلال نفس الفترة بنسبة 14.8 في المائة، لتصل إلى 3.316 مليار جنيه مصري مقابل 2.889 مليار جنيه مصري مقارنة بالفترة المماثلة العام الماضي.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الإثنين بأن الأداء التشغيلي الجيد جاء على الرغم من التأثير البارز الناتج عن انخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة الماضية، والذي تم تعويضه بإجراءات ضبط وترشيد التكاليف والمصروفات، إذ قفزت مصروفات الفوائد خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 06.4 في المائة، لتصل إلى 1.7 مليار جنيه مصري مقابل 1.598 مليار جنيه مصري بالفترة المقارنة.

كما نما هامش الفوائد خلال نفس الفترة إلى 1.616 مليار جنيه مصري، مقابل 1.291 مليار جنيه مصري بالفترة المماثلة العام الماضي، وبلغ النصيب الأساسي للسهم من الربح 7.53 جنيه مصري مقابل 8.37 جنيه مصري بالنصف الأول العام الماضي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي