المالية الليبية تُحيل أذونات مرتبات سبتمبر الجاري للمركزي طرابلس

بنوك عربية

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية أنها قد أحالت مرتبات شهر سبتمبر الجاري إلى مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، أمس الأحد، لإستكمال إجراءات الصرف المتبعة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، بأنها قد سلّمت أذونات الصرف الخاصة بالمرتبات لهذا الشهر، وكافة الجهات الممولة من الخزانة العامة الليبية، إلى إدارة العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي بطرابلس للشروع في صرفها وتوزيعها في المصارف التجارية الليبية.

ومن جهته، أكد مصرف ليبيا المركزي أنه سيشرع اليوم الاثنين في صرف مرتبات شهر سبتمبر الحالي لكافة القطاعات وتحويل الحوافظ المالية إلى حسابات القطاعات بالمصارف التجارية، ويلفت المصرف جاهزية المصارف التجارية الليبية وفروعها لصرف المرتبات نقدا وتوفر السيولة النقدية بكافة الفروع المصرفية .

وبينت المالية عن صرف مخصصات منحة الطلبة الدارسين بالخارج حتى يوم الخميس 30 سبتمبر ومنح الرسوم الدراسية للطلبة وأبناء الطلبة حتى 2021 ومرتبات موظفي السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية بالخارج حتى 30 يوليو ومخصصات الباب الثاني لهم حتى 30 أغسطس هذا العام .

ووفقا لتقديرات حكومة الوحدة الوطنية الليبية فإن قيمة المرتبات هذا العام من المحتمل أن تصعد من 34 مليار دينار ليبي إلى 59,1 مليار دينار ليبي، وفق ما قدّمه عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية لعقيلة صالح رئيس مجلس النواب، بعد وضع تصور لرفع مرتبات موظفين تابعين لأربع وزارات، يُطالب العاملين فيها بتنفيذ قرارات الزيادات الصادرة في الأعوام الماضية.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو