هيرميس مديرة الطرح المشترك بقيمة 1.1 مليار دولارلأدنوك للحفر في أبو ظبي

بنوك عربية

كشفت اليوم الأحد المجموعة المالية هيرميس في مصر عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام تقديم خدماته الإستشارية لشركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” لعملية الطرح العام الأولي لشركة “أدنوك للحفر”في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وقد بلغ قيمة الطرح حوالي 4 مليار درهم إماراتي، أي مايعادل 1.1 مليار دولار أمريكي.

وطرحت شركة “أدنوك” 1.8 مليون سهم بما يعادل 11 في المائة من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، وذلك بسعر 2.30 درهم للسهم، موزعة على ثلاثة شرائح بنسبة 10 في المائة لشريحة المستثمرين الأفراد بالإمارات، و86 في المائة لشريحة المؤسسات، ونسبة 04.0 في المائة المتبقية لبرنامج أسهم العاملين ليبلغ بذلك رأس المال السوقي للشركة 36.8 مليار درهم إماراتي، وهو مايعادل 10 مليار دولار أمريكي. 

ويشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور مدير الطرح المشترك، فيما بدأت عملية التداول على أسهم الشركة اليوم تحت كود (ADNOCDRILL).

وبهذه المناسبة، أفاد محمد فهمي، الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بنجاح الشركة في إتمام تقديم خدماتها الاستشارية لتنفيذ إدراج شركة “أدنوك للحفر” بسوق أبو ظبي للأوراق المالية، باعتبارها أكبر عملية طرح عام أولي في الإمارات منذ أربع سنوات، كما تعد هذه الصفقة إضافة جديدة لسجل إنجازات المجموعة المالية هيرميس في تنفيذ كبرى صفقات أسواق المال بدول الخليج، حيث تأتي عقب دورها المشهود في تنفيذ عملية الطرح العام الأولي لشركة “الياه سات” في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بقيمة 2.7 مليار درهم إماراتي خلال شهر يوليو الماضي. 

وتعتبر هذه النجاحات شهادة قوية على الخبرات المتضافرة التي تنفرد بها المجموعة المالية هيرميس في إدارة وتنفيذ أبرز الصفقات، بفضل شبكة علاقاتها الواسعة والمتشعّبة مع كبرى المؤسسات الاستثمارية حول العالم. 

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي