اتفاقية بين الأهلي المصري وشركة المواصلات لزيادة رأسمالها

بنوك عربية

أبرم البنك الأهلي المصري اتفاقية مساهمين بغرض المساهمة في شركة مواصلات مصر التي تدير مشروع متطور للنقل الجماعي الذكي للركاب، وذلك عن طريق ضخ رأس مال جديد في الشركة يمكنه من تملك نسبة 20 في المائة أسهم الشركة. 

وبهذه المناسبة، أفاد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك يستهدف من الاستثمار في الشركة بوصفها واحدة من أكبر شركات النقل الجماعي للركاب، وتنويع مصادر تمويل مشاريعه طويلة الأجل من خلال تمويل مشاريع البنية التحتية، خاصة في قطاعات النقل، مؤكدا أن الدولة تدعم التوجه الجديد بالمشاركة في مشاريع النقل وفتح المجال ومنح الفرص كاملة للمستثمرين، وزيادة المدد الزمنية التي يحصلون عليها بنظام حق الانتفاع.

لافتا إلى أن الاتفاقية تؤدي إلي توفير بدائل مناسبة للمواطن في التنقل دون معاناه وبما يساهم في وضع حلول جذرية لأزمة المرور المزمنة وترشيد استهلاك الوقود ورفع معدلات كفاءة البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الناتجة عن تكدس السيارات، فضلا عن توفير وسيلة حضارية وخدمات متطورة تدعم قطاع نقل الركاب وتخلق بديل مناسب لحل مشكلات النقل العشوائي من خلال كيانات منظمة. 

وبين أن الشراكة بين البنك وشركة مواصلات مصر تمت استنادا إلى الرؤية المستقبلية للشركة خلال الأعوام القادمة، والتي تلخصت في دراسة الاستثمار في بعض المشاريع الاستراتيجية الجديدة، والتوسع في الأنشطة الحالية والخدمات التي تقدمها ودخول بعض المناطق التي لم تكن متواجدة فيها.

وبين يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن عمليات الفحص والمراجعة المالية والفنية والقانونية التي قام بها البنك أثبتت قدرة شركة مواصلات مصر وبنيتها التحتية وقدراتها الفنية والمالية والتكنولوجية على الأداء الراقي لتلك الخدمات وقدرتها على مواجهه أي منافسة مستقبلية، خاصة على ضوء ما قامت به الشركة من توقيع بروتوكولات ومذكرات تفاهم لتولى عمليات النقل بالمدن العمرانية الجديدة وكذا بالعاصمة الإدارية، وبما يمثل ميزة تنافسية كبيرة للشركة. 

وأكد أن الاتفاق يعد إحدى الخطوات الهامة التي يتبناها البنك نحو دعم التحول الرقمي من خلال المساهمة في تطوير كافة الجهات وميكنة إجراءاتها للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة، حيث إن الشركة تعمل وفق النظم الحديثة المعتمدة على التكنولوجيا، مشيرا الى ان تنمية هذا القطاع يخدم أهداف الدولة والبنك المركزي المصري.

وأشار أبو الفتوح أن الاتفاقية ستتيح للركاب السداد الإلكتروني من خلال استخدام التعامل بالخدمات والقنوات الرقمية التي يوفرها البنك لعملائه، مثل Mobil Application والبطاقات المدفوعة مقدما سعيا لدعم خطط البنك الرقمية وتوجهات الشمول المالي، وتقليل التعامل النقدي كإحدى أهم استراتيجيات البنك، مشيرا إلى أن شركة الأهلي فاروس بدور المستشار المالي للشركة في هذه الصفقة.

جانب من توقيع الاتفاقية

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط