ارتفاع التضخم في مصر ليس شأنا محليا فقط بل عالميا

بنوك عربية

أعلن وليد ناجي النائب لرئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي أن ارتفاع التضخم وتلاه موجة ارتفاع الأسعار ليس شأنا محليا فقط ولكنه شأن عالمية مرتبط بتداعيات جائحة كوفيد-19 على الاقتصادات في العالم وفي الأسواق الناشئة.

ومن المنتظر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الخميس المقبل وهو الاجتماع السادس للجنة هذا العام وقد أبقت فيه على أسعار الفائدة في اجتماعاتها السابقة عند مستوى 8.25 للإيداع و 9.25 للإقراض.

وبين الناجي أن تثبيت أسعار الفائدة الخيار الأرجح والذي أتوقعه أمام لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها المقبل، لافتا إلى أن التضخم لا يزال في الحدود المستهدفة للبنك المركزي المصري ولا نزال في الحدود الآمنة.

ويشار إلى أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير بتاريخ 16 سبتمبر الجاري للمرة السابعة على التوالي وتصاعد التضخم السنوي المصري ليصل إلى 06.6 في المائة في سبتمبر مع تحقيق ارتفاع بنسبة 01,1 في المائة على أساس شهري مقارنة بزيادة 0.1 في المائة على أساس شهري في أغسطس، وفقا للبيانات التي نشرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي