أرباح بنك إتش إس بي سي تنمو إلى 5.4 مليار دولار في الربع الثالث

This picture taken on August 2, 2010 shows logo of an HSBC bank in central London. HSBC, Europe's biggest bank, reported a first-half profit leap to 6.76 billion dollars saying it had slashed bad debts in the United States and raised earnings in emerging markets. AFP PHOTO GEOFF CADDICK (Photo credit should read GEOFF CADDICK/AFP/Getty Images)

بنوك عربية

قفزت أرباح بنك إتش إس بي سي في الربع الثالث من العام بنسبة 76 في المائة بعد أن أصدر مخصصات كانت مخصصة للقروض المعدومة التي لم تتحقق، كما نمت أرباح البنك ما قبل الضريبة للربع المنتهي في نهاية سبتمبر / أيلول إلى 5.4 مليار دولار أمريكي من 3.1 مليار دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي، وفاقت النتائج متوسط ​​التقدير البالغ 3.78 مليار دولار أمريكي.

وأصدر بنك إتش إس بي سي 700 مليون دولار أمريكي نقدا كان قد وضعها جانبا كمخصصات للقروض المعدومة خلال وباء كوفيد-19، مقارنة بمبلغ 800 مليون دولار أمريكي استغرقه قبل عام، وأكد البنك أن هذا يعكس “الاستقرار المستمر في الظروف الاقتصادية ومستويات أفضل من المتوقع للأداء الائتماني”.

ويذكر أن جميع مناطق البنك مربحة خلال الربع الثالث، حيث ساهمت آسيا، السوق الأكثر أهمية للمقرض، بمبلغ 3.3 مليار دولار أمريكي في أرباح المجموعة المعلنة قبل الضرائب، وقفزت أرباح HSBC UK المعلن عنها قبل الضرائب بمقدار مليار دولار لتصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي.

وزادت الإيرادات المعلنة بنسبة 01.0 في المائة لتصل إلى 12 مليار دولار أمريكي وأصبحت توقعات الإيرادات أكثر إيجابية، مع نمو الرسوم في جميع أعمال البنك واستقرار صافي دخل الفائدة المتوقع أن يبدأ في الزيادة في الأرباع القادمة مع انتعاش الإقراض وبدء أسعار الفائدة في الارتفاع.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو