بروة القطرية توقع تمويلا مع بنك محلي بقيمة 641.4 مليون ريال

بنوك عربية

أبرمت شركة دار العلوم للتطوير العقاري إحدى الشركات المملوكة بالكامل لمجموعة بروة العقارية إتفاقية تمويل مع أحد البنوك المحلية بقيمة 641.4 مليون ريال قطري.

ووفقا لبيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء فإن الغرض من التمويل تطوير مشروع مدارس قطر، الحزمة الأولى، وتصل مدة التمويل الجديد إلى 22 عاما. 

ويشار إلى أن بروة العقارية وقعت من خلال شركتها التابعة “دار العلوم” اتفاقية في سبتمبر 2020 مع هيئة الأشغال العامة لتطوير ثماني مدارس بحسب نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الحزمة الأولى، وستعمل المجموعة بتطوير ثماني مدارس في أنحاء مختلفة من الدولة وهي الحزمة الأولى ضمن مشروع مدارس قطر، على أن يتم تأجير المدارس بعد استكمال التطوير لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مع تقديم خدمات الصيانة لها على مدار الاتفاقية البالغة 25 عاما.

كما ستدعم هذه الاتفاقية في تأمين عائدات إيجارات مضمونة للمجموعة تساهم في تحقيق النمو المستدام لإيرادات المجموعة وعائدات مساهميها.

ويذكر أن أرباح بروة قد قفزت في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 01.69 في المائة إلى 735.79 مليون ريال قطري، مقابل 723.52 مليون ريال قطري أرباح نفس الفترة من العام الماضي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي