السعودية تكشف أحدث ودائعها المليارية.. والمستفيد مصر وباكستان

بنوك عربية

كشفت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية أحدث ودائعها لدى البنوك المركزية في الخارج، لتضاف إحداها إلى ودائع سابقة في مصر، فضلا عن دعم ملياري دولار أمركي آخر لميزان المدفوعات في باكستان.

وأكدت وزارة المالية في المملكة أمس الأحد، أن الرياض أودعت ثلاثة مليارات دولار أمريكي لدى البنك المركزي المصري، ومددت ودائع سابقة حجمها 2.3 مليار دولار أمريكي.

وحسب بيان، أشارت الوزارة إلى أن “المملكة قدمت مؤخرا وديعة بقيمة 3 مليار دولار أمريكي للبنك المركزي المصري، بالإضافة إلى تمديد الودائع السابقة بمبلغ 2.3 مليار دولار أمريكي”، وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري أن السعودية لديها ودائع طويلة الأجل لديه، وقد بلغت حتى نهاية مارس 5.5 مليار دولار أمركي، ويلفت البيان السعودي إلى عدم حدوث تغيير يذكر في إجمالي الودائع السعودية منذ ذلك الحين.

كما أشار بيان المالية السعودية أيضا إلى أن المملكة أودعت ثلاثة مليارات دولار أمريكي في البنك المركزي الباكستاني، مع تقديم 1.2 مليار دولار أمريكي لتمويل التجارة لدعم ميزان المدفوعات لباكستان، وأضاف البيان أن المملكة “تعد من الدول الرئيسة التي دعمت الاحتياطيات الأجنبية للدول المحتاجة خلال جائحة كوفيد-19”.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي