قطر المركزي يوافق نهائيا على اندماج الريان والخليجي

بنوك عربية

كشف كل من مصرف الريان القطري وبنك الخليج التجاري (الخليجي) القطريعن صدور قرار مصرف قطر المركزي بالموافقة النهائية على الاندماج بين البنكين، وكشفا أن العمل جاري على استكمال عملية الاندماج وضمان إتمام كافة المتطلبات القانونية في أقرب وقت ممكن.  

ووفقا لبيان لبورصة قطر، نوه البنكان بأنه سيتم إجراء المزيد من الإفصاحات حول إتمام عملية الدمج في حينه.

ويذكر أن الجمعية العامة غير العادية لمصرف الريان قد وافقت في تشرين الأول الماضي أيضا على الاندماج المقترح مع بنك الخليج التجاري “الخليجي” عن طريق ضم أسهم المصرف للبنك، على أن يكون مصرف الريان الكيان المتبقي بعد إتمام الاندماج.

وسيقع الاندماج من خلال إصدار أسهم جديدة في مصرف الريان لصالح مساهمي “الخليجي” على أساس تسلم مساهمي الأخير 0.50 سهم من أسهم المصرف الجديدة مقابل كل سهم واحد في “الخليجي” (نسبة التبادل).

ويذكر أن البنكين قد أعلنا في يوليو الماضي وفقا لاتفاقية الاندماج الموقعة بينهما بتاريخ السابع من يناير الماضي اتفاق الطرفين على تعيين فهد بن عبدالله آل خليفة رئيسا تنفيذيا لمجموعة مصرف الريان القطري.

وانتهى سهم الريان تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعا بنسبة 01.41 في المائة عند سعر 4.817 ريال قطري، مسجلا تداولات بقيمة 41.29 مليون ريال قطري وزعت على 8.54 مليون سهم، فيما أعلنت بورصة قطر في السابع من تشرين الأول السابق إيقاف التداول على أسهم “الخليجي” لحين إتمام الاندماج.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي