الأموال بدأت تتدفق من الذهب إلى البيتكوين مع تصاعد مخاوف التضخم

بنوك عربية

أعلن داميان كورفالين رئيس أبحاث الطاقة في بنك جولدمان ساكس أن الأموال بدأت تتدفق من الذهب إلى عملة البيتكوين مع تصاعد مخاوف التضخم.

وعن سؤال رئيس أبحاث الطاقة في Goldman Sachs، عما إذا كان يرى أي دليل على استخدام المستثمرين لأصول أخرى، بما في ذلك البيتكوين والعملات المشفرة، للتحوط ضد التضخم بخلاف الذهب وأجاب “أعتقد أنه بدأ بالفعل”، مضيفا “لقد جادلنا تاريخيا أن العملات المشفرة والذهب لا يتعين عليهما تفكيك بعضهما البعض”، وأنه “في هذه المرحلة ، قد تكون هناك ثروة كافية لتخصيصها لكليهما، على وجه الخصوص، على ما أعتقد، لأن إشارة التضخم هذه بدأت تصبح أكثر إلحاحا.”

وبين المسؤول التنفيذي أن “قيمة العملة المشفرة هي شبكتها، تماما مثل قيمة النفط هي حقيقة أنه يتم استهلاكه والذهب، مثل الماس لا يمتلك ذلك وإنه مجرد أصل دفاعي خالص يمكن أن يتفوق في الأداء على مدى فترة زمنية طويلة”، لافتا إلى أنه عندما حظرت الصين العملات المشفرة، انتقل المستثمرون إلى الذهب.

كما تحول الكثير من الناس من الذهب إلى البيتكوين وسط مخاوف التضخم وفي تشرين الأول المنقضي، وأفاد بول تودور جونز مدير صندوق التحوط أنه “من الواضح أن هناك مكانا للعملات المشفرة، ومن الواضح أنه يفوز بالسباق ضد الذهب في الوقت الحالي … سيكون المفضل لدي على الذهب في الوقت الحالي ” وأكد أن “العملات المشفرة موجودة لتبقى”.

وفي ذات الشهر ، بين جيه بي مورجان “يبدو أن المستثمرين المؤسسيين قد عادوا إلى البيتكوين ربما يرون أنها وسيلة تحوط أفضل للتضخم من الذهب”، ضاعفت الشركة أيضا من تنبؤاتها طويلة الأجل لسعر البيتكوين عند 146 ألف دولار أمريكي لعملة البيتكوين كبديل للذهب. وفي الوقت نفسه، يحب بعض الناس كلا من الذهب والبيتكوين وعلى سبيل المثال، كان مؤلف كتاب Rich Dad Poor Dad روبرت كيوساكي يوصي بكل من البيتكوين والذهب.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط