قطر الأول يستثمر بشركة أمريكية للتقنيات الذكاء الاصطناعي

بنوك عربية

وقع بنك قطر الأول اتفاقية استثمار في شركة ساوند هاوند إنك (SoundHound Inc)، وهي شركة تكنولوجيا أمريكية متخصصة في مجال المساعدات الصوتية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

وأكد البنك في بيان للبورصة القطرية، أمس الأحد، على أن مقر الشركة يقع في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع إغلاق طرح الاستثمار في الربع الأول من عام 2022.

وتقوم منصة “ساوند هاوند” على تكنولوجيا اللغات الطبيعية ذات الملكية المسجلة، وهي تتيح للشركات استخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع خدمة العملاء من خلال خدمة المحادثة الروبوتية لتسهيل التفاعل مع العملاء في 22 لغة.

ومن المنتظر أن يشهد السوق العالمي المزيد من الفرص الاستثمارية في مجال المساعدات الصوتية بالذكاء الاصطناعي ليصل حجم الاستثمار في هذا القطاع إلى 160 مليار دولار أمريكي.

وتستحوذ “ساوند هاوند” الطليعة في تقنيات الصوت بالذكاء الاصطناعي التي تساعد الشركات على تحسين تجربة العملاء وتعزيز ولائهم من خلال التحدث والتفاعل الصوتي بفضل الذكاء الصناعي لإضفاء قيمة نوعية إلى أساليب التفاعل مع العملاء.

وتطرح هذه الفرصة الاستثمارية، التي تمت الموافقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية في بنك قطر الأول، على أساس الاكتتاب الخاص للمستثمرين المؤهلين الذين يستوفون شروط الأهلية للاستثمار وفقا للقواعد والمتطلبات التنظيمية لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

ويذكر أن بنك قطر الأول هو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر.

وكان البنك قد تحول للربحية في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 62.01 مليون ريال قطري، مقابل 227.90 مليون ريال قطري بنفس الفترة من العام الماضي.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط