النقد العربي ينظم تدريب تمهيدي حول الاستخدامات الاقتصادية لـ EVIEWS

بنوك عربية

دشنت اليوم الإثنين الدورة التدريبية حول “الاستخدامات الاقتصادية لبرنامج EViews: دورة تمهيدية” التي ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي، خلال الفترة من يوم أمس الأحد الموافق للخامس من ديسمبر الجاري ولغاية يوم الخميس بتاريخ التاسع من ديسمبر السابق، من خلال أسلوب التدريب عن بعد الذي انتهجه الصندوق استمرارا لنشاطه التدريبي.

وسيتم التركيز في هذه الدورة على ستة محاور رئيسة تتمثل في أنواع البيانات الاقتصادية، وتحليل الارتباط، والانحدار الخطي البسيط، والانحدار الخطي المتعدد، والمتغير الوهمي في معادلات الانحدار، ومعادلات التفاعل.

كما تهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأساسيات الاستخدامات الاقتصادية لبرنامج (EViews)، كما تركز على التدريب العملي للمشاركين وتمكينهم من اتقان المهارات الأساسية لبرنامج (EViews)، وذلك باستخدام أنواع البيانات الاقتصادية المختلفة.

كما وافق صندوق النقد العربي على تنظيم هذه الدورة لخدمة حاجيات الدول العربية، حيث أنها تمثل فرصة ثمينة للاطلاع على كيفية الاستخدامات الأولية لبرنامج (EViews) وكيفية الاستفادة منه في تحليل البيانات الاقتصادية.

كما أكد صندوق النقد العربي على أهمية اكتساب المهارات اللازمة لاستخدام البيانات الاقتصادية المختلفة، سواء لأغراض تحليل الأوضاع الاقتصادية أو قياس أثر السياسات الاقتصادية على المؤشرات الرئيسة للاقتصاد أو للتنبؤ بأبرز المؤشرات كالنمو والاسعار وغيرها.  

كما يعد استخدام البرمجيات الاقتصادية والاحصائية المختلفة، مثل برنامج (EViews)، في تحليل البيانات والنماذج القياسية من الأهمية بمكان، حيث إنها تساعد بشكل كبير في عملية اتخاذ القرار.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط