هيرميس تنتهي من بيع حصة 85.5 في المائة من سوديك

بنوك عربية

كشفت المجموعة المالية هيرميس القابضة أمس الثلاثاء أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة، قد نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع 85.5 في المائة من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” المدرجة بالبورصة المصرية.

وجاء ذلك من خلال عرض شراء إجباري قدمه تحالف يضم شركتي الدار العقارية الإماراتية وأبو ظبي التنموية القابضة (ADQ)، وقد تم عرض حوالي 305 مليون سهم من شركة سوديك لصالح التحالف وذلك بسعر 20 جنيه للسهم، وكان تنفيذ الصفقة مشروط للانتهاء من إجراءات التنفيذ والتسوية في البورصة المصرية.

وبهذه المناسبة، أوضح ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن هذه الصفقة تمثل علامة فارقة في إستراتيجية قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التي تهدف إلى ترسيخ المكانة الرائدة التي ينفرد بها القطاع في تقديم الخدمات الاستشارية بأسواق المال سواء في مصر أو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبين العيوطي أن هذه العملية تمثل كبرى صفقات الاستثمار الأجنبي في قطاع العقارات المصري حتى الآن، وذلك بقيمة إجمالية تتجاوز 388 مليون دولار أمريكي، وهي بمثابة إشارة قوية على إقبال المستثمرين الأجانب على السوق المصري الذي ينبض بالفرص الاستثمارية الواعدة.

ويشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس قد نجحت في إظهار قدرتها على تنفيذ سلسلة من الصفقات الاستشارية الرئيسية في الأسواق التي تعمل بها، مستفيدة من شبكة مقراتها التي تنفرد بتقديم باقة متكاملة من خدمات بحوث الاستثمار والوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب التي تضاهي المعايير العالمية.

كما نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام 31 صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية 7مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري، من بينها 10 صفقات دمج واستحواذ و11 صفقة بأسواق الأسهم، وقد شمل ذلك قيام القطاع بدور مدير الطرح المشترك لصفقة الطرح العام لأسهم شركة “أدنوك للحفر” في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بقيمة 4.0 مليار درهم إماراتي.

إلى جانب صفقة طرح أسهم شركة “الياه سات” في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بقيمة 2.7 مليار درهم إمارتي، كما قام القطاع بدور مدير الطرح وضامن التغطية في صفقة الطرح العام لأسهم شركة “الخريف” لتنقية المياه والطاقة في السوق المالية السعودية “تداول” بقيمة 144 مليون دولار أمريكي، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع 100 في المائة من أسهم بنك عوده لبنك أبو ظبي الأول، وغيرها من الصفقات.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي