المركزي السوري يحرر سقف السحب اليومي لحسابات مبيعات نقاط البيع

بنوك عربية

أصدر مصرف سورية المركزي، تعميما إلى المصارف العاملة، حرر بموجبه سقف السحب اليومي، وذلك من حسابات التجار الخاصة بحصيلة مبيعات أجهزة نقاط البيع المنفذة إلكترونيا، والمحددة بشكل منفصل عن بقية الحسابات المصرفية للتجار المذكورين.

وبين التعميم أن فتح السقوف جاء استجابة للطلبات الواردة إلى المصرف المركزي، بخصوص رفع سقف السحب النقدي اليومي من حسابات التجار المقدمين لخدمة نقاط البيع المخصصة لهذه الخدمة، وبهدف التشجيع على استخدام قنوات الدفع الإلكتروني عن طريق أجهزة نقاط البيع.

أكد المركزي، أنه بدأ تنفيذ هذه الخدمة من قبل بعض المصارف الخاصة على التجار الراغبين في التعامل مع هذه الخدمة، على أن يدخل المصرفان التجاري والعقاري على خط هذه الخدمة مع بداية العام القادم، وبعدها يتم دخول باقي المصارف العامة بشكل تدريجي.

وأوضح أن المقصود من التعميم هو السماح للتاجر بأن يحصل على قيم المبيعات التي تمت عن طريق نقاط البيع. والتي تم تحويلها إلى حسابه المصرفي، وذلك عبر سحب قيم هذه المبيعات التي دخلت لحسابه نقدا من المصرف.

ولفت إلى وجود شركتين للدفع الإلكتروني تعملان حاليا على تأمين هذه الخدمة، لدى التجار والربط الشبكي وتفعيل هذه النقاط لدى المصارف.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط