البريد بنك المغربي يعزز الثقافة المالية

بنوك عربية

أبرم البريد بنك المغربي والمؤسسة المغربية للثقافة المالية اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز مساهمة الثقافة المالية في إطار الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

ويسعى البريد بنك من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق عدة أهداف، على رأسها إعلام العملاء وتقديم المشورة لهم وإرشادهم بشأن استخدام الأدوات الرقمية ووسائل الأداء الإلكتروني، والمساهمة في التمكين التدريجي للمواطنين في ما يتعلق بالتكنولوجيا الرقمية وأجهزة الأداء الإلكتروني، وتعزيز الشمول البنكي الرقمي على المدى الطويل، ولتحقيق ذلك، سيطور البريد بنك برنامج دعم ميداني يشمل إنشاء عدة نقاط لتقديم الاستشارة للعملاء، مع تخصيص موارد بشرية لتأطيرهم.

كما يهدف البريد بنك، من خلال هذه الشراكة، إلى دعم المستفيدين من برنامج “انطلاقة” في تعزيز مهاراتهم المالية، وبالتالي المساهمة في نجاح مشاريعهم التجارية في كل من المناطق الحضرية والقروية.

ويمتلك البريد بنك على شبكة تضم أكثر من 2000 وكالة تغطي مجموع التراب الوطني، و1000 شباك أوتوماتيكي، ولدى البنك اليوم أكثر من 7.2 مليون عميل، و1.8 مليون عميل مستخدم لتطبيق “البريد بنك موبيل”. أما المؤسسة المغربية للثقافة المالية فتجمع المؤسسات المعنية بالثقافة المالية في المغرب وتوحدها حول أهداف مشتركة وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز الكفاءات المالية للمواطنين، والحفاظ عليها، من أجل المساهمة في رفاهيتهم ومرونتهم المالية.

ووقع على هذه الاتفاقية في المقر الرئيسي لبنك المغرب بالرباط، من طرف رضوان نجم الدين رئيس مجلس إدارة البريد بنك، وعبد اللطيف الجواهري محافظ بنك المغرب، ورئيس المؤسسة المغربية للثقافة المالية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي