المركزي السعودي يمدد برنامج تأجيل الدفعات 3 أشهر

بنوك عربية

مدد البنك المركزي السعودي، برنامج تأجيل دفعات القروض لتثلاثة أشهر إضافية بدءا من شهر يناير الجاري، وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري، أسوة بباقي بالإمارات والبحرين التي أعلنت كل منها عن تمديد برنامج تأجيل الدفعات لستة أشهر إضافية، وذلك بسبب انتشار فايروس كورونا، علما بأن برنامج تأجيل القروض كان من المقرر إنهاءه نهاية العام الماضي 2021.

وأطلق البنك المركزي السعودي برنامج تأجيل الدفعات لدعم تمويل القطاع الخاص في مواجهة تداعيات انتشار فايروس كورونا منذ نحو عامين.

وقال “البنك المركزي”، في بيان، إن قرار التمديد جاء دعما للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي ما زالت متأثرة بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، وفقا لتقييم جهات التمويل.

وذكر أن عدد العقود المستفيدة من برنامج تأجيل الدفعات منذ انطلاقه في 14 مارس/ آذار 2020، حتى تاريخه، قد تجاوز 107 آلاف عقد، فيما بلغت قيمة الدفعات المؤجلة لتلك العقود نحو 181 مليار ريال (48.3 مليار دولار).

وسابقا، أشار “البنك المركزي” إلى أن هذه البرامج تأتي دعما للقطاع الخاص ولمستويات السيولة في النظام المالي، كما تساهم في تمكين جهات التمويل من القيام بدورها في دعم وتمويل القطاع الخاص.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي