“ستاندرد آند بورز” تثبت تصنيفات 4 بنوك كويتية

بنوك عربية

ثبّتت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني «S&P» تصنيفات 4 بنوك كويتية، استناداً إلى منهجية الوكالة المعدّلة بعد مراجعتها لمعايير تصنيف المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية.

وأكدت الوكالة تصنيف بنك الكويت الوطني عند درجة (A-1) مع الإبقاء على النظرة المستقبلية السلبية، لافتة إلى أن تصنيف البنك يعكس المكانة الرائدة للبنك مع التنوع الجغرافي لأعماله، في حين أن النظرة المستقبلية تعزى بشكل أساسي إلى تصنيف الكويت السيادي.

وثبّتت «S&P» تصنيف بنك بوبيان طويل الأجل عند الدرجة الائتمانية (-A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما أكدت تصنيف البنك من دون دعم عند مستوى (bbb)، مبررة التصنيف بوضع «بوبيان» الجيد في السوق كثاني أكبر بنك إسلامي في الكويت وامتلاكه حصة سوقية قوية على مستوى خدمات الأفراد، وقاعدة رأسماله القوية والمستقرة، ومتوقعة أن يكون رأسمال البنك المُعدل للمخاطر عند مستوى 9 في المئة تقريباً على مدار فترة الـ12 إلى 24 شهراً التالية.

وبالنسبة للنظرة المستقبلية المستقرة لـ«بوبيان»، أوضحت الوكالة أنها تعكس قوته في خدمات الأفراد، وتطلعات «S&P» إلى أن يظل المركز التجاري والمالي للبنك مرناً في مواجهة الظروف غير المواتية على صعيد الاقتصاد الكلي على مدار فترة الـ12 إلى 24 شهراً التالية.

كما ثبتت «S&P» تصنيف بنك الخليج عند (+BBB) مع نظرة مستقبلية مستقرة، منوهة إلى أن وجود قاعدة رأسمال جيدة، ومركز متين لرأس المال ومستوى جيد من التمويل يساهم في استمرارية دعم جودة المحفظة الائتمانية، وهي عوامل تدعم تصنيف البنك.

وأفادت بأن النظرة المستقبلية المستقرة لـ«الخليج» تعكس وجهة نظرها بقدرة البنك في الحفاظ على مرونة أعماله وقوة مركزه المالي على مدى الـ12-24 شهراً المقبلة.

وأكدت الوكالة تصنيف بنك برقان عند (+BBB) مع ثبيت النظرة المستقبلية السلبية، مبينة أن تثبيت تصنيف البنك يعكس المستويات الجيدة للخدمات المصرفية للشركات للبنك، فضلاً عن القدرة على توليد الإيرادات ضمن نطاقات تتسم بالتنوع الجغرافي، إضافة إلى توافر الرسملة الكافية، فيما تعكس النظرة السلبية التصنيف السيادي لدولة الكويت.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي