أبوظبي الأول الإماراتي يوسع عمليات الاستحواذ في مصر والسعودية

بنك أبوظبي الأول.. يدفع ثمن التلاعب

بنوك عربية

يعتزم بنك أبوظبي الأول الإماراتي، توسيع أعماله في كل من الإمارات ومصر والسعودية، لافتا إلى أن خطط دمج بنك عودة في مصر ستنتهي خلال الربع الثالث من العام الجاري، متفائلا بمزيد من التوسع والأرباح خلال 2022.

وأعلن البنك عن نتائجه المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021؛ حيث بلغ صافي الأرباح 12.5 مليار درهم مقارنة مع 10.6 مليار درهم في عام 2020؛ ما يمثل زيادة بنسبة 19% مقارنة مع عام 2020.

وأوضح البنك في بيان سابق للبورصة، أن المفاوضات تخضع لمقتضيات الفحص النافي للجهالة، والاتفاق على المعاملات النهائية، والموافقات التنظيمية المطلوبة.

وأشار البنك، إلى أن خطوة الاستحواذ المحتمل تنسجم مع استراتيجية البنك وخطط التوسع التي يتبناها على المدى البعيد في الأسواق المستهدفة.

وكان أبوظبي الأول رفض في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، التعليق على التكهنات والشائعات المتداولة في السوق والمتعلقة بعودة مناقشات الاستحواذ على بنك عودة مصر؛ وذلك بناءً على السياسة والاستراتيجية المتبعة في البنك، بعد إعلانه عن استئناف المفاوضات في أكتوبر الماضي.

وأكد البنك أنه سيعلن عن أية مستجدات بخصوص صفقة الاستحواذ على بنك عودة مصر، بعد أن كان قد أوقف محادثات الاستحواذ في وقت سابق بسبب ما دعاه بظروف السوق الصعبة التي سببها انتشار المتحور الجديد من فايروس كورونا.  

وفي السياق نفسه، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بقيمة 70 فلسا للسهم الواحد مقسمة إلى 49 فلسا نقدا و21 فلسا أسهم مجانية لدعم مسيرة النمو والاستثمار في أعمال المجموعة ولتحقيق أعلى العوائد للمستثمرين.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي