بنك مصر يقدم 15 ألف خدمة غير مالية لرواد الأعمال في 2021

بنوك عربية

أعلن محمد العنتبلي رئيس قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر أن بنك مصر يعد من أوائل البنوك العاملة بالسوق المصرية التي سارعت للمشاركة في مبادرة رواد النيل، الممولة من البنك المركزي المصري وبرامجها المختلفة الداعمة لرواد الأعمال والمشاريع، سواء برنامج مراكز خدمات تطوير الأعمال والذي يصل عدده إلى ثلاثة مراكز قدمت أكثر من 15 ألفا و620 خدمة غير مالية لرواد الأعمال استفاد منها قرابة ثمانية آلاف مشروع ورائد أعمال.

وكشف محمد العنتبلي رئيس قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر، أن مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، هي جزء مكمل للعمل المصرفي الذي كان يقتصر على تقديم التمويلات والخدمات المالية، ليشمل التوسع في توفير الخدمات غير المالية وتحقيق التكامل بين الأنشطة المصرفية، المالية وغير المالية مع تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.

وأفاد العنتبلي أنه في ظل الاتجاه المتزايد للدولة المصرية والبنك المركزي المصري نحو دعم أنشطة ريادة الأعمال وأصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة والصغيرة، فإن مبادرة رواد النيل تعد أداة مهمة لدعم الشباب وأصحاب المشاريع وتقديم خدمات ما قبل التمويل لهم، ومساعدتهم في جميع مراحل مشاريعهم بداية من الفكرة ،وحتى الإنتاج والتوسع.

وينظم البنك إلى برنامج بيت التصميم الذي يعمل على دعم الصناعة المحلية،وزيادة تنافسيتها والعمل على إحلال الصناعة المحلية بديلا للمنتجات المستوردة.

وأشار إلى أن مشاركة بنك مصر في مبادرة رواد النيل تأتي إنطلاقا من دور البنك في تنمية المجتمع والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المصري، وحرصا على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلي، وتحقيق التنمية المستدامة، و إدراكا لأهمية دعم عملاء القطاع المصرفي ليس فقط بالحلول المالية بل أيضا بالخدمات غير المالية.

وأكد محمد العنتبلي أن الخدمات غير المالية باتت على نفس القدر من الأهمية لدورها في دعم المشاريع على مختلف حجمها في التطور و النمو، خاصة مع تثبيت الصورة الذهنية للعمل المصرفي ليتعدى كونه مجرد جهات تمويلية إلى جهات تعمل بشكل مباشر على خلق فرص العمل ، والحد من البطالة وتحسين دخل الأسرة المصرية، مما ينعكس على الاقتصاد القومي، كل ذلك تماشيا من توجهات البنك المركزي المصري.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط