الكويت الوطني يطلق خدمة التحقق المسبق من المدفوعات

بنوك عربية

أطلق بنك الكويت الوطني، ولأول مرة في الشرق الأوسط خدمة التحقق المسبق من المدفوعات «Payment Pre-validation» بالتعاون مع شركة SWIFT العالمية في مجال التحويلات المالية الآمنة.

وتسمح الخدمة الجديدة بالحد من المخاطر عبر الكشف المبكر عن عمليات الاحتيال وتجنب العديد من حالات الرفض والتأخير الناجمة عن المعلومات غير الصحيحة أو المفقودة التي يتم تقديمها حول المستفيد عند بدء عملية الدفع، كما تسمح بتأكيد تفاصيل الحساب للمستفيد عبر واجهة تطبيق مع الجهة المتلقية في بداية العملية ما يتيح تحديد أي مشاكل في البيانات أو الحساب وحلها قبل إتمام العملية الدفع.

وحاليا الخدمة متاحة بين بنك الكويت الوطني ومجموعة HSBC نظرا لجاهزية كل منهما لتنفيذ الخدمة، على أن ينضم لتنفيذها المزيد من البنوك العالمية مستقبلا.

يذكر أن بنك الكويت الوطني دشن مؤخرا خدمة ««سويفت العالمية للرقابة على الحوالات»، والتي تعد أحدث الحلول الذكية التي تساعد على الحد من مخاطر عمليات الاحتيال ومنع المدفوعات عالية المخاطر، بالإضافة إلى تعزيز مستوى الأمان بفضل قدراتها الفريدة على التنبيه والإبلاغ حيث ستوفر عناصر للتحكم في المدفوعات والحوالات تشمل تنبيهات وحظر لحظي لمنع الاحتيال وتوفر حماية من خلال حجب عمليات الدفع المشبوهة وإعداد التقارير اليومية حول حالة العملية وكذلك دعم عمليات الاسترداد.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي