“نقابتي” المصري يقدم حلوله التكنولوجيه للنقابات المهنية في إفريقيا

بنوك عربية

كشفت مبادرة رواد النيل، إحدى مبادرات البنك المركزي المصري والتي تنفذها جامعة النيل الأهلية، أن برنامج نقابتي للتكنولوجيا المالية الذي تحتضنه المبادرة بصدد البدء في تقديم حلوله التكنولوجية للمؤسسات والنقابات المهنية في قارة إفريقيا، وذلك عبر استخدام وسائل الذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا الدفع والمتحصلات الإلكترونية للخدمات النقابية.

وبهذه المناسبة، أفاد محمد عباس نائب المدير التنفيذي للمبادرة رواد ومدير برنامج حاضنات الأعمال، بأن برنامج “نقابتي” والمتحضن من حاضنة أعمال SAAS التي يرعها بنك قناة السويس ستطلق برنامج “SWORK” لميكنة خدمات النقابات المهنية فى إفريقيا، وستكون البداية بنقابة المهندسين بدولة غانا، وخلال فترة قريبة ستنضم إليها نقابة المهندسين الأوغندية.

كما لفت إلى قيام “نقابتي” للتكنولوجيا المالية بتوقيع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين في غانا لمكينة مشروع الرعاية الصحية، وتقديم الدورات التدريبية المتخصصة في مجال تكنولوجيا التوظيف باستخدام الذكاء الصناعي والتكنولوجيا الصحية وتوفير نموذج متكامل للمدفوعات والمتحصلات الإلكترونية للخدمات النقابية.

وشارك في التوقيع الذي تم بمقر نقابة المهندسين بالقاهرة، الفريق عبيد بوامه أكوا سفير غانا بالقاهرة، و كارلين بوشديد رئيسة الإتحاد الإفريقي للمنظمات الهندسية، ومصطفى شيحو نائب رئيس الإتحاد الدولي للمنظمات الهندسية، وتشالز أدم رئيس نقابة المهندسين بغانا.

وأوضح العباس أن وفد نقابة المهندسين الغانية قام بزيارة لمقر جامعة النيل الأهلية، إلتقى خلالها مع وائل عقل رئيس الجامعة، وعلاء إدريس نائب رئيس الجامعة للتطوير الإستراتيجى والابتكار، بالإضافة إلى ممثلين عن مبادرة رواد النيل، حيث جرى مناقشه سبل التعاون بين الطرفين لدعم الخدمات التي تقدمها شركه نقابتى لنقابة المهندسين الغانية.

كما أكد العباس أن هذا التعاون بين إحدى الشركات المحتضنة بالمبادرة وبين نقابة المهندسية الغانية يعد إنجازا على المستويين المحلي والإفريقي في مجال دعم الشركات الناشئة ومساعدتها على تصدير خدماتها وهو الهدف الرئيسي لمبادرة رواد النيل وبرنامج الإحتضان بها.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي