فيزا للدفع الرقمي تنفي تجميد نشاطها في السودان

بنوك عربية

أعلنت شركة فيزا visa للدفع الرقمي ماتم تداوله منذ الساعات الماضية عن تجميد العمل في السودان مؤكدة أن نشاطاتها مستمرة وهي مواصلة تطوير المدفوعات الرقمية والتوسع في الابتكار في السودان.

ويذكر أن وسائل إعلامية قد تداولت أخبار عن إيقاف شركة فيزا جميع تعاقداتها في السودان بداية ببنك الخرطوم بعد عجز بنك السودان المركزي عن تقديم ضمانات .

ويشار إلى أنه فى فبراير الماضي حصلت نحو سبعة من المصارف السودانية على تراخيص من شركة فيزا لإصدار بطاقات فيزا كارد للسودانيين ليتم تغذيتها بالنقد الأجنبي والاستفادة منها في عمليات الدفع داخل وخارج السودان بينها بنك الخرطوم، بنك قطر الوطني QNB، بنك المال المتحد.

وتتيح البطاقات الأجانب والمستثمرين في السودان من إجراء عمليات الدفع  أمام نقاط البيع في السودان عبر الفيزا كارد في كافة الأماكن التي يرتادونها مثل الفنادق والمطارات وغيرها، كما تتطلع فيزا إلى مواصلة تعزيز الشراكات لتعزيز البنية التحتية للدفع الرقمي جنبا إلى جنب مع جميع أصحاب المصلحة في نظام المدفوعات .

وأكدت فيزا أنها لم تقم بتجميد عقوداتها مع بعض البنوك وأن تلك العقود توقعها الشركة مع البنوك وأن هناك إشتراكات سنوية تسددها تلك البنوك مقابل ما تقدمه من خدمات، وبينت أنه ليست هناك ضمانات يقدمها بنك السودان المركزي وإنما يقتصر دوره فى وضع الضوابط والتصديقات.

ومن جهته، أكد بنك الخرطوم استمرار خدمات فيزا بنحو اعتيادي، مشددا على ان المعلومات المتداولة بشأن توقفها عارية عن الصحة.

علما وأن السودان قد ظل محظورا من التعامل مع نظام البطاقات العالمية مثل فيزا وماستركارد منذ فرض العقوبات الاقتصادية الأميركية على السودان في العام 1997، ورفعت الولايات المتحدة في تشرين المنقضي/ أكتوبر من العام 2017 الحظر الاقتصادي عن السودان لكنها أبقته على قائمتها للدول الراعية للإرهاب قبل أن يتم إزالة اسم السودان من تلك القائمة نهائيا في ديسمبر من العام 2020.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط