الدوحة القطري يبحث مقترح التوزيعات وتعديلات النظام الأساسي في 23 مارس

بنوك عربية

طالب مجلس إدارة بنك الدوحة القطري الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق لـ 23 مارس الجاري لمناقشة توزيعات الأرباح النقدية المقترحة، وتعديلات النظام الأساسي.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، فقد حدد يوم الثلاثاء بتاريخ 29 مارس الحالي كموعد إحتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وتبحث العمومية العادية للبنك في توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.075 ريال قطري للسهم الواحد، فضلا عن إعتماد البيانات المالية وتقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات والحوكمة عن العام الماضي، والخطط المستقبلية.

وبخصوص العمومية غير العادية فسوف تناقش تعديل النظام الأساسي الخاص بالبنك وفقا للتعديلات التي طرأت على قانون الشركات التجارية بموجب القانون رقم /8/ لعام 2021.

وتتناول أيضا تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائبه أو العضو المنتدب منفردين في الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة على النظام الأساسي المعدل وإدخال أي تعديلات عليه قد يطلبها أي من هذه الجهات والتوقيع والتصديق عليه.

ويشار إلى أن أرباح بنك الدوحة قد نمت خلال عام 2021 هامشيا بنسبة 0.11 في المائة إلى 703.77 مليون ريال قطري، مقابل 703.02 مليون ريال قطري أرباحا عام 2002.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط