المركزي المصري يرعى المؤتمر الأول للتكنولوجيا المالية الأحد المقبل

بنوك عربية

يرعى البنك المركزي المصري ومجلس الوزراء المصري مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية الذي ينعقد يوم الأحد المقبل بتاريخ السادس من مارس الجاري  تحت عنوان “التأسيس للجمهورية الجديدة … رؤية جديدة للاقتصاد الرقمي والمجتمع اللانقدي”.

ونظرا لدورها التثقيفي والتنويري، تسعى جريدة الأهرام تحت قيادة عبد المحسن سلامه، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعلاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، إلى عقد المؤتمر الأول للتكنولوجيا المالية، ليكون بمثابه منصه رائدة تجمع كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية، أحد الركائز الأساسية للجمهورية الجديدة، و في مقدمتها البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي .

وينضم للمؤتمر نخبة من المتخصصين والخبراء والمسؤليين في مجال السياسة النقدية والتحول الرقمي والشمول المالي ونخبه من رؤساء كبرى البنوك العامله في مصر والقطاع المصرفي ورؤساء شركات الدفع الإلكترونى والتكنولوجيا الماليه والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

إلى جانب الخبراء والمتخصصين في مجال المدفوعات الإلكترونية وبطاقات الدفع والبطاقات الذكيه وكافة الخدمات الرقمية التي تؤسس للجمهورية الجديدة التي تقف مصر على اعتابها مع الانتقال للعاصمة الادارية الجديدة التي تم انشائها وفقًا لأحدث التقنيات وبالإعتماد على التطبيقات والخدمات الرقمية المتقدمه.

كما يبحث المؤتمر على مناقشه المحاور الخاصه بالتأسيس للجمهورية الجديدة وبشكل خاص ما يتعلق ببناء اقتصاد رقمي ومجتمع لانقدي متطور وحديث يواكب أحدث تكنولوجيا العصر، ويستعرض المؤتمر جهود التحول الرقمي والإلكتروني في قطاع الخدمات الماليه والمصرفيه والذي يعد من أبرز القطاعات التي حققت شوطا كبيرا في هذا المجال.

كما يستعرض دور البنك المركزي المصري في مجال تحقيق الشمول المالي من خلال منظومة إلكترونية شاملة ومن خلال عدد من المبادرات التي تستهدف تشجيع المواطنين على فتح الحسابات البنكية والحصول على بطاقات ميزة للمدفوعات الوطنية.

ويناقش المؤتمر على دور البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري المحوري في تنفيذ إستراتيجيات البنك المركزي المصري للتحول الرقمي والشمول المالي والتوسع في الخدمات الإلكترونية  والمنتجات الرقمية المتطورة ومحافظ المحمول ونقاط البيع الإلكترونية وماكينات الصراف الالي وغيرها من الخدمات.

كما ركزت جلسات المؤتمر دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والمشكلات التي تواجهه هذه الشركات والآليات المختلفه لدعمها وتنمية أعمالها.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي